×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توقيع عدداً من الاتفاقيات التي تستهدف مجلس شباب منطقة عسير

توقيع  عدداً من الاتفاقيات التي تستهدف مجلس شباب منطقة عسير
فهد الشهري - صحيفة تنومة وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس شباب المنطقة بالمجلس العام بديوان الإمارة اليوم عدداً من اتفاقيات الشراكة التي تستهدف شباب المنطقة في عدد من المجالات.
فقد وقع سموه اتفاقية مع مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود , تهدف إلى إسهام الجامعة بشكل فاعل في توحيد الجهود ودفعها نحو رؤية تخدم شباب المنطقة .
واشتملت هذه الاتفاقية على عدد من البنود التي تصب في مصلحة الشباب ومنها تنظيم وتقديم ورش عمل وأنشطة مشتركة، كما تتناول القضايا التي تهم شباب منطقة عسير ، وكذلك تقديم استشارات علمية وفنية لمجلس شباب منطقة عسير بحسب ما يتم الاتفاق والتعاقد عليه , وتعمل الجامعة ومجلس شباب المنطقة بشكل مشترك على تطوير أنشطة وبرامج تدريب ضمن ما تقدمه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.
ونصت الاتفاقية على أن تسمح الجامعة لمجلس شباب المنطقة بالتواصل مع المجالس الطلابية وإدارات الأنشطة الطلابية في الجامعة لإيجاد فرص تعاون مشتركة تترجم أهداف الجامعة والمجلس على حد سواء , وتقديم الخبراء والمستشارين المتفرغين وغير المتفرغين من أعضاء هيئة التدريس وفق الآلية المنظمة لها بالجامعة ، وتهيئ الجامعة لمنسوبي مجلس شباب المنطقة استخدام المكتبة العامة بالجامعة ، كما تقدم الجامعة إمكانية السماح باستخدام بعض المرافق الأخرى وفق جدولة زمنية لا تؤثر على سير البرامج التعليمية والأنشطة بالجامعة ، والقيام ببعض البرامج والفعاليات لطلاب الجامعة بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب والإعلان عنها داخل أروقة الجامعة,وبالتالي تعمل كل من الجامعة ومجلس شباب المنطقة كل فيما يخصه على التعاون المشترك في تحقيق أهداف تنمية الإنسان والمكان لمنطقة عسير بشكل عام ولشبابـها بشكل خاص.
كما وقع سمو أمير منطقة عسير اتفاقية في مجال ريادة الأعمال مع نائب الرئيس التنفيذي بمعهد ريادة الأعمال الوطنية الدكتور سعود بن محمد الفاضل يتم بموجبها منح الشباب العاطلين عن العمل قرضاً بمبلغ 300 ألف ريال عن طريق بنك التسليف دون فوائد ربحية ومنحه راتباً يبلغ 3000 ريال شهرياً , واشتملت الاتفاقية على عدد من البنود التي تخدم شباب وشابات المنطقة على صعيد المؤسسات الصغيرة ودعمها كإقامة اللقاءات التعريفية في الأماكن التي يراها المجلس بالتنسيق المسبق مع ريادة مجاناً.
ويقدم مجلس شباب المنطقة من جانبه عدداً من البنود التي اشتملت على عمل حملات الاستقطاب بالطرق المناسبة وتولي تسجيلهم في موقع معهد ريادة الأعمال الوطني بعسير ,ومساعدة الريادي في الحصول على التراخيص من قبل الجهات المعنية ومتابعة تجهيز مشروع الريادي مع ريادة فيما يتعلق بالمرحلة التأسيسية ومتابعة مشروع الريادي في المراحل التشغيلية مع ريادة وكذلك إلزام الريادي بالخضوع لشروط الجهة الممولة بالشكل الذي يتواءم مع اتفاقيات ريادة.
فيما وقع سموه اتفاقية بين مجلس الشباب المنطقة وجمعية الثقافة والفنون بأبها التي مثلها في التوقيع مدير الجمعية أحمد السروي , واشتملت على عدد من البنود لتأهيل شباب المنطقة وتنمية مهاراتهم في البرامج الهادفة في المجال الإثرائي والتدريبي والفني كالتعاون بين المجلس والجمعية في تأهيل شباب المنطقة وتنميتهم بالاشتراك في تنفيذ العديد من البرامج.
كما تمكن الجمعية من استخدام قاعة التدريب التابعة للمجلس بما لا يتعارض مع أنشطة وفعاليات مجلس شباب منطقة عسير والتعاون في مجال تبادل الخبرات وذلك بين أعضاء المجلس ومنسوبي الجمعية وأعضائها كإقامة أنشطة هادفة لتنمية الشباب يتم تحديدها في وقت لاحق وتقدم الجمعية استشاراتها المتعلقة بمجلس شباب المنطقة والمختصة بالأمور التشكيلية والفوتوغرافية والتراثية.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أهمية الاستثمار في الطاقات البشرية الشابة لما لها من فاعلية كبيرة في تعزيز قوة أي بلد على مستوى العالم ، مبيّناً سمّوه أن شباب المملكة قوة بشرية واعدة ستنهض ببلدها نحو العالم المتقدم .
وأشار سموه إلى أن هذه الاتفاقيات ستسهم في زيادة فاعلية الشباب في تنمية وطنهم وإكسابهم ما يحتاجونه من المهارات اللازمة وتقديم خدمات مثلى وتهيئة الجو المناسب لبيئة إبداعية ليكونوا على مستوى عال في تعلم فنون القيادة والإدارة .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..