×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير الإسكان يُدشن برنامج التمويل العقاري الإضافي

وزير الإسكان يُدشن برنامج التمويل العقاري الإضافي
  دشّن وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش الضويحي اليوم الثلاثاء برنامج التمويل الإضافي الذي يطبقه الصندوق مع البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقاري لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم، وذلك بفندق الريتز كارلتون بالرياض.

وقال معاليه في كلمة ألقاها خلال التدشين "نجتمع اليوم لنعلن البدء بتطبيق أحد البرامج الهادفة التي عمل صندوق التنمية العقارية بتوجيه من مجلس الوزراء للتسهيل على المواطنين لامتلاك مساكن لهم, ولاشك أن هذه خطوة إيجابية من خطوات الصندوق التي نهجها لتطوير أساليب الإقراض وفتح الكثير من الفرص إمام المواطنين لتمكينهم من الاستفادة من قروض الصندوق".

ولفت معاليه النظر إلى أن للصندوق المبادرة قبل ذلك بإطلاق برامج هادفة من بينها نظام الضامن الذي نجح بشكل كبير وخدم قطاع كبير من المواطنين بتسهيل تملك المساكن الملائمة لهم , مشيرا إلى أن هناك برامج أخرى في قيد الدراسة وسيعلن عنها في حينها. وبين أن نظام التمويل الإضافي سيحقق بإذن الله الفائدة لكثير من المواطنين الذين حالت ظروفهم المادية دون تمكنهم من الاستفادة من قروضهم التي وافق عليها الصندوق منذ مده، إذ سيسهم هذا البرنامج في تمكينهم من شراء مساكن لهم أو شراء الأراضي بقروض تمويليه، معرباً عن مباركة هذه الخطوة للصندوق وشكره لمصرف الراجحي والبنك السعودي الهولندي تعاونهم المثمر، متمنياً أن تتضافر الجهود بين الصندوق والجهات التمويلية الأخرى لكل ما من شأنه التسهيل على المواطنين والمساهمة في مسيره البناء والتنمية.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 11-05-1434 08:21 صباحاً
    والله نموت وماجنا سكن ولاقرض
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..