×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي بني عمرو: «مقاول النقل» خالف توجيهات أمير عسير برفع رواسب سد وادي عياش

أهالي بني عمرو: «مقاول النقل» خالف توجيهات أمير عسير برفع رواسب سد وادي عياش
موقع تنومة : محمد عامر طالب أهالي مركز بني عمرو شمال محافظة النماص، أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بالتدخل بسبب المماطلة في رفع الرواسب والأتربة من سد وادي عياش، التي أحدثها مقاول وزارة النقل المنفذ لمشروع ازدواج طريق «أبها الطائف» المار من المركز، إضافة إلى تجاهل وتقاعس الجهات المعنية في تنفيذ توجيهاته التي أصدرها بإلزام المقاول بتنظيف البحيرة من الرواسب المتسببة في طمر بحيرة السد.

وقال عضو المجلس البلدي في بلدية المركز سعد محمد آل فيرمان، إن السد تم تجفيفه بالكامل منذ شهرين، إلا أن المقاول لم يباشر في ذلك بحجة أن المنطقة ماتزال طينية، فيما الواقع يثبت عكس ذلك، مبيناً أن موسم الأمطار سيبدأ في الفترة القادمة، وبالتالي سيفقد الأهالي مصدرهم الوحيد لتزويدهم بالمياه بسبب التأخير في رفع الرواسب والأتربة. وأضاف «التأخير ليس في مصلحة الأهالي ولا يرضي تطلعات أمير المنطقة وكافة المسؤولين في أن تتسبب تلك المماطلة والإهمال وعدم رفع الرواسب بشكل كامل في حرمان الأهالي من المياه»، لافتاً إلى أهمية السد كونه أقيمت عليه محطات تنقية مياه لتزويد الأهالي بالمياه من خلاله، حيث يعد المصدر الوحيد لهم، بالإضافة إلى كونه موقعاً سياحياً مميزاً يقصده زوار المركز من الأهالي والسياح، بعد قيام البلدية بتهيئته وجعله متنزهاً سياحياً عبر استثمار ضفاف السد من مسطحات خضراء ومواقع للجلوس.

من جهته، ذكر المواطن سعيد حسن العمري، أن المناقصات الثلاث التي طرحت لتنظيف السد لم يتم تنفيذها، ووصف تكرار الشركة إلحاق الضرر بالسد بأنه عمل متعمد؛ لما تم حيالها من إجراءات لم تعمل على تنفيذها.

من جهته، حمل مدير فرع المياه بمحافظة النماص المهندس عبدالله بن غرم الشهري، مقاول وزارة النقل، مسؤولية عدم رفع الرواسب والأتربة من السد، مبينا أنه لم يباشر العمل منذ تفريغ السد قبل أكثر من شهرين، مرجعاً أسباب المشكلة إلى الرواسب والردميات.
وكانت «الشرق» نشرت معاناة الأهالي في عددها رقم (٣٩٤) بتاريخ 1/1/2003م، بعنوان «مقاول يُجفف سد وادي عياش ويحرم أهالي بني عمرو من المياه «.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..