×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جموع المصلين يؤدون صلاة الإستسقاء في تنومة

موقع تنومة - عبدالله غرمان - حمود الشبيلي  أقيمت صلاة الاستسقاء اليوم في جميع مدن المملكة ومحافظاتها ومراكزها اتباعاً لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر، أملاً في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد، كما أقيمت الصلاة في الجامعات ومدارس البنين بمختلف مناطق المملكة.
ففي تنومة ادى جموع المواطنين صلاة الأستسقاء يتقدمهم رئيس المركز الاستاذ عبدالرحمن الهزاني ومدراء الدوائر الحكومية كما اديت الصلاة في كافة المدارس .
نسأل الله ان يتقبل من المسلمين وان ينزل الغيث
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر،،، 08-04-1434 02:39 مساءً
    اسال الله العلي العظيم القدير القبول وثبات العمل وغفران الذنوب وان يسقي جميع انحاء المملكه بالغيث والرحمة،،،
  • #2
    عبدالله العبدالله 28-04-1434 09:49 صباحاً
    قال -صلى الله عليه وسلم-: "ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا مُنعوا القطر من السماء"، هذا هو السبب الثاني لتأخُّر نزول الغيث من السماء , يكنزون الأموال ولا يخرجون حق الله فيها, وإن أخرجوا, أخرجوا دون ما أمر الله به, فترى بعضهم أمواله بالملايين ويخرج بضعة آلاف ظنًا منه أن هذه تغني عن الزكاة، ولا يتحرى في زكاة ماله. لم -يا عبد الله- هذا البخل؟ لم هذا الكنز للمال؟ أما سمعت قول الله -تعالى-: (وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ) [التوبة:34]. أتعرف ما هذا العذاب الأليم؟ يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنْتُمْ تَكْنِزُونَ) [التوبة:35]. ثم قال -صلى الله عليه وسلم-: "ولولا البهائم لم يُمَطروا"، أي ولو نزلت قطرات المطر, وغيث السماء ما كان ذلك إلا للبهائم, ولولا البهائم لم ينزل الله المطر , فالمطر ليس لهؤلاء العصاة المصّرين على معاصيهم, الذين لا يقلعون عنها, إنما هو رحمة بالبهائم العجماوات. وقد تهلك البهائم بسبب معاصي بني آدم، يقول أبو هريرة -رضي الله عنه-: إن الحبارى لتموت في وكرها من ظلم الظالم، وقال مجاهد: إن البهائم لَتلعن العصاة من بني آدم إذا اشتدت السنين، تقول: من شؤم معصية بني آدم. عباد الله: ليس سبب تأخر الأمطار هو مجرد رياحٍ تأتي من الشمال أو الجنوب، أو تغيُّرٍ في الأحوال المناخية؛ بل السبب الحقيقي لتأخُّر الأمطار هو هذه الأسباب التي ذكرها الرسول -عليه الصلاة والسلام-, وإذا ما أقلع الناس عن هذه الأمور، واستغفروا اللهَ بقلوب صادقة، كانوا على رجاء الرحمة ونزول الغيث, كما قال -سبحانه وتعالى- على لسان نوح -عليه السلام-: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا * مَا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا) [نوح:10-13].
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..