×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نزاهة تطالب وزارة الصحة التحقيق في قصور خدمات مستشفى محايل عسير

بعد تلقيها بلاغاً من أحد المواطنين

نزاهة تطالب وزارة الصحة التحقيق في قصور  خدمات مستشفى محايل عسير
المجاردة - صالح الشهري صرح مصدر مسئول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ( نزاهة) مؤخراً، بأن الهيئة, قد تلقت بلاغاً مقدماً من أحد المواطنين، يتضمن عدم تواجد جهاز التمريض أثناء علاج ابنه بمستشفى محايل عسير العام، في محافظة محايل عسير، بمنطقة عسير.


وأوضح المصدر بأن الهيئة استناداً إلى اختصاصاتها المنصوص عليها في تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) وتاريخ 28/5/1432هـ، وفي ضوء الأمر السامي رقم (25686) وتاريخ 23/5/1433هـ، الذي أوكل للهيئة مهمة مباشرة بلاغات المواطنين التي تتلقاها عن قصور أو إهمال في تنفيذ بعض مشاريع الخدمات المباشرة، والوقوف على ما أُبلغ عنه ومعرفة الحقيقة، ومتابعة توفير الخدمات للمواطنين، وأن تصل إليهم على أفضل مستوى، والأمر السامي رقم (21013) وتاريخ 19/4/1433هـ، القاضي بالتأكيد على جميع الأجهزة الحكومية بالحرص على تطوير الخدمات وتقديمها لكل محتاج من المواطنين، قامت بتكليف ممثل عنها, للتحقق مما ورد في البلاغ، وتفحص وضع المستشفى، وقد اتضح للهيئة أن مبنى المستشفى، لا يتناسب مع عدد المراجعين، حيث يخدم ما يقارب (300,000) نسمة، من سكان المحافظة، والمراكز التابعة لها، والمحافظات المجاورة، ومصابي الحوادث المرورية, ويعاني المستشفى من نقص في الكادر الطبي والفني, في عدد من الأقسام, ولا يوجد اخصائي أو استشاري في وحدة المناظير المتكاملة, مما لم تتم معه الاستفادة من تلك الوحدة رغم توفر الحاجة لها, ويفتقد قسم الطواري في المستشفى إلى جهاز تخطيط القلب, وجهاز مراقبة المرضى, كما لوحظ أن التيار الكهربائي ينقطع بشكل متكرر عن المستشفى، لعدم وجود منظمات كهربائية، تحافظ على تثبيت التيار الكهربائي ويؤدي ذلك إلى تعطل بعض الأجهزة الطبية، مما يؤثر على العمل ويؤخر نتائج التحاليل الطبية، ويسبب تلف العينات.


وأضاف المصدر أنه في ضوء ما اتضح قامت الهيئة بمخاطبة معالي وزير الصحة طالبة التحقيق في أسباب نقص الكادر الطبي والفني، وبعض الأجهزة بالمستشفى، وأسباب الانقطاع المتكرر للكهرباء فيه، وتحديد المسؤول عنها، ومحاسبته، والعمل على إصلاح الوضع، بما يكفل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين على أكمل وجه، وإفادة الهيئة خلال ثلاثين يوماً بما تم اتخاذه.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..