×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهزاني يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتنومة اليوم

الهزاني يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بتنومة اليوم
تنومة ـ محمد حصان تصوير ـ حمود الشبيلي دشن سعادة رئيس مركز تنومة الأستاذ : عبدالرحمن بن زيد الهزاني اليوم السبت الموافق 28/3/1434هـ الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الأولى بمستوصف الرعاية الصحية الأولية بسبت تنومة حيث كان في إستقباله المشرف على المراكز الصحية والطب الوقائي بتنومة الأستاذ :خالد بن محمد الشهري وزملائه بالمستوصف حيث وضح الأستاذ خالد أن شلل الأطفال مرض فيروسي معد وعادة يصيب الأطفال أقل من خمس سنوات وهو شديد العدوى وسريع الإنتشار ويصيب الجهاز العصبي مما يؤدي إلى إعاقة مدى الحياة ومن هنا تحرص وزارة الصحة على إقامة هذه الحملات الوقائية لتحصين أطفالنا من المرض من خلال إعداد فرق طبية تقوم بزيارة المنازل وتطعيم الأطفال وقال أنه تم توزيع عدة مهام ومحاور لهذه الحملة وكيفية التنسيق الجيد منذ وقت مبكر كما تم خلال الاجتماعات مناقشة الاستعدادات الفنية والإدارية التوعوية اللازمة مشيراً إلى أن هذه الحملة وطنية تم إعداد برنامج توعوي وإرشادي بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة المعنية لتنفيذ هذه الحملة من خلال إعطاء الأطفال جرعتين الأولى تبدأ يوم السبت 28/3/1434هـ لمدة خمسة أيام والثانية تبدأ يوم السبت 27/4/1434هـ ولمدة خمسة أيام ، بعد ذلك قام سعادة رئيس المركز بتدشين الحملة وذلك بإعطاء الجرعة لطفلين إعلاناً لإنطلاق الحملة بتنومة ، بعد ذلك توجه سعادة رئيس المركز لإدارة المستوصف بجزيل شكره وتقديره على هذه الجهود الطيبة والاستعدادات المميزة متمنياً للجميع التوفيق والسداد .

image

image
image

image
image
image

image
image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ملقووف 29-03-1434 08:26 صباحاً
    طيب الحين التطعيم من تخصص الصحه وش دخل منسوبي التعليم
  • #2
    بطل بلا بطوله 29-03-1434 02:35 مساءً
    اخي الحملة تشارك فيها جميع القطاعات واهم واول قطاع يهمهم الامر بعد الصحة التعليم حيث ان التطعيم يشمل الطلاب في الروضة اضافة الى التثقيف والتوعية بالحملة في المدارس امل اني اكون قد وضحت لك الامر حسب ما اعرفه
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..