×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يحمل مديري الإدارات مسؤولية أي تقصير يحدث في حق المواطن

أمير عسير يحمل مديري الإدارات  مسؤولية أي تقصير يحدث في حق المواطن
موقع تنومة - فهد الشهري 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بديوان الإمارة اليوم جلسة مجلس المنطقة في دورته الرابعة العادية للعام المالي 1433-1434هـ ، لبحث ومناقشة الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .
وحمّل سمو أمير المنطقة مديري الإدارات الحكومية والمسؤولين في المنطقة مسؤولية أي تقصير يحدث في حق المواطن أو خلل في هذه الإدارات ، وأنهم مسؤولون أمام الله - عز وجل - عمّا قدّموه ويقدموه لمنطقتهم وأبنائها ، وقال سموه //إن هذه المسؤولية الملقاة على أعناقهم هي ثقة ملكهم بهم وأمانة يجب عليهم حسن التصرف معها , وأنا أولهم // .
وقال سموه خلال ترؤسه جلسة مجلس المنطقة " عليكم مراقبة الله - عز وجل - في هذه الأمانة التي اؤتمنتم عليها ، وتقديم جميع الخدمات وتسهيلها للمواطنين " ، مشيرا سمّوه إلى وصية خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - التي أعلنها صريحة خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء وإعلان ميزانية الدولة للعام الحالي حينما قال : " لا عذر لكم بعد اليوم في تقصير أو تهاون أو إهمال ، واعلموا بأنكم مسئولون أمام الله - جل جلاله - ثم أمامنا عن أي تقصير يضر بإستراتيجية الدولة التـي أشـرنا إليها ، وعلى كـل وزير ومسؤول أن يظـهر من خلال الإعلام ليشرح ما يخص قطاعه بشكل مفصل ودقيق ".
وحثّ سمّوه الجميع على مضاعفة الجهود كلٌ في موقعه ، وتحسين الأداء بما يحقق المصلحة العامّة ويلبي آمال وتطلعات المنطقة وأبنائها ، للارتقاء والنهوض بها بما يخدم الخطط الإستراتيجية التي وضعت لها ويجري العمل عليها حالياً لجعلها في مصاف المدن الأُول محلياً وإقليمياً .
ودعا سمو أمير منطقة عسير الجميع إلى الارتقاء بالأداء والإخلاص , موضحاً أنه سيتم مراجعة أداء جميع الإدارات الحكومية بالمنطقة والوقوف على مشروعاتها شخصيا , للتأكدّ من تحقيقها للمنشود فيما يخدم المواطن ، لا سيما وأن ميزانية المملكة لهذا العام جاءت استمراراً لسياسة الدولة العامّة في دعم التنمية بالمملكة وتحسين المستويات الصحيّة والتعليمّية وجميع المجالات الأخرى وأنه لا مجال للأعذار ، بل سيقال للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت .
image
وتمنى سمّوه للجميع التوفيق والسداد ، سائلاً الله - عز وجل - أن يُعين الجميع على النهوض بهذه الأمانة وحمل المسؤولية وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - في النهوض بالمملكة وجعلها منافسة للدول المتقدمة في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة .
وقد اطلع المجلس على ما تم رفعه من الإدارات الحكومية الخدمية بالمنطقة وفقاً لتوجيه سمو أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة بخطابه بتاريخ 24/11/1433هـ المشار فيه إلى ما تضمنته المادة الثانية والعشرون من اللائحة التنفيذية لنظام المناطق خصوصاً ما يتعلق بإجراء تقييم شامل لما تم عمله في ظل السنة المالية الحالية ومناقشة الإيجابيات والسلبيات وسبل تطوير الأداء والارتقاء بمستوى التنفيذ .
وقدمت كافة الإدارات خلال الاجتماع التقارير الختامية الخاصة بالباب الرابع وحالة المشروعات المعتمدة مرتبة حسب أقدمية اعتمادها وعقود المشروعات المرسّاة والترميم , ونسب الإنجاز فيها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..