×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز لتقديم المشورة التطوعية لمرضى نقص المناعة بمستشفى عسير المركزي

مركز لتقديم المشورة التطوعية لمرضى نقص المناعة بمستشفى عسير المركزي
عسير - صالح الشهري فرغت صحة منطقة عسير من إنشاء مركز للمشورة بمستشفى عسير المركزي للفحص التطوعي لمرضى المناعة المكتسبة ( الإيدز ) بإشراف الدكتور/ طارق الازرقي .

وأوضح مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بصحة منطقة عسير الأستاذ / سعيد بن عبد الله النقير بأن تخصيص مركز للمشورة والفحص التطوعي يهدف إلى التحليل السريع للكشف المبكر لفيروس نقص المناعة البشرية .

وقال النقير: بأنه يتم العمل في هذا المركز مع المرضى وفق سرية تامة يمنع من خلالها الكشف عن اسم المريض أو هوية طالب الفحص والمشورة ، كما لا يتم إعطاء النتيجة لأي شخص مهما كانت منزلته إلاّ للمريض نفسه فقط وفق تحفظات سرية للغاية .

وأضاف بأن المركز يعمل على تقديم المشورة وإعطاء المعلومات الواقية عن فيروس نقص المناعة ومرض الإيدز والأمراض التناسلية المعدية .

وتابع بأن المركز يقدم النتائج فورية وبشكل سريع خلال دقائق معدودة وتعطي طالب الفحص المشورة في حينها وبدون تأخير ، حيث يقدم لطالب الفحص النصح والإرشاد وكيفية التخطيط لمستقبل أفضل وحماية نفسه والآخرين من خطر انتقال الفيروس .

واختتم النقير حديثه بأن المستشار بالمركز يوجه بإحالة الحالة وحسب نتيجة الفحص الأولي إلى الجهات المختصة بالمستشفى لتقديم الرعاية اللازمة لطالب المشورة متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..