×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

منتخبنا الوطني الأول إلى أين ؟

بعد أن خسر الجولة وسقطت الأقنعة وخسر المدرب الرهان

منتخبنا الوطني الأول إلى أين ؟
عبدالله محمد الشهري ـــ الرياض 

يمضي الأخضر بخطى حثيثة نحو الهبوط السريع إلى نقطة الصفر على مرأى ومسمع من وسائل الاعلام الرياضية بعد أن تمكن جيل العمالقة من التحليق به في أجواء المنافسات في رحلة صعود مضنية تكبدوا خلالها سهر السنين وهم المعسكرات الطويلة قبل أن يعتزلوا وهو في أوج مجده .
لقد جاء الهبوط بالترتيب وكأن الأخضر يتراجع أدراجه فلم يعد قادراً على التأهل لنهائيات كأس العالم ولم يعد قادراً على التحليق في أجواء آسيا ولم يعد قادراً على مقارعة فرق ناشئة في بطولة الخليج بل يسعى للخروج بأقل الخسائر بعد أن وجد نفسه خارج حسابات المنافسة والترشيحات المنطقية ومع ذلك لايزال هناك من ينادي بإلغاء البطولة على إعتبار أنها أقل من الطموحات .

عموماً الخسارة ليست نهاية المطاف في عالم كرة القدم ولكنها بالطبع ألقت بظلالها كما هو الحال في كل مرة على الشارع الرياضي وقد لايكون الأمر مرهون بخسارة الجولة أمام العراق فقد كانت هزيمة متوقعة وربما تتكرر في الجولات القادمة من فرق إمكاناتها أقل من المنتخب العراقي العريق ولكن لأن هناك إعلام عميت بصيرته عن الحق منذ نشأته ولايزال يراهن ويتشبث ويسعى لطمس الحقائق عن العيون ويكابر ويسفه آراء أصحاب الآراء الفنية الثاقبة في حرب علنية شرسة من أجل الابقاء على بعض اللاعبين المستهلكين فنياً ضمن قائمة المنتخب وهذه هي الحقيقة المرة التي عصفت بالمنتخب وربما أنهت حظوظه في المنافسة على اللقب في الجولات القادمة ولكنها فرصة ثمينة للإستفادة من خبرات أصحاب الرأي السديد الذين أبدوا آرائهم من منظور فني بحت أثبت بعد نظرهم ومعرفتهم بأسرار المنتخب ومتطلبات عودته للمنافسة خليجيا وآسيويا ودولياً بحس فني رغم الحملة الشرسة التي يتعرضون لها من ذلك الاعلام.

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو سعد 25-02-1434 11:22 مساءً
    صدقت يا ابو محمد ومن وجهة نظري ان المنتخب تعصف به ايادي خارجيه
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..