×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العمري يحقق المركز الثاني في جائزة التميز على مستوى المملكة

وزير التربية والتعليم يكرم المتميزين والمتميزات في جائزة التميز

العمري يحقق المركز الثاني  في جائزة التميز على مستوى المملكة
الإعلام التربوي: حسن عامر . فاطمة العسبلي  حقق الأستاذ سعد مناع العمري المرشد الطلابي بمدرسة محمد بن عبد الوهاب من تعليم النماص المركز الثاني في جائزة التميز على مستوى المملكة وقد تسلم الجائزة في الحفل الذي رعاه سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مساء أمس للتميز في دورتها الثالثة 1434هـ والذي أقيم في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض وفي بداية الحفل وجه سمو وزير التربية والتعليم شكره لله تعالى أن من جل شأنه على قائد مسيرة الوطن التنموية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالخروج من المستشفى مشافى معافى بفضله جلت قدرته.

وقال سموه أقدر للزملاء من منسوبي وزارة التربية والتعليم من معلمين ومعلمات وإداريين وإداريات ولأبنائي الطالبات كريم مشاعرهم تجاه الوالد القائد حفظه الله، وأضاف سمو الأمير فيصل بن عبدالله أن الدعم غير المحدود للتعليم من القيادة الرشيدة بدءا من مؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه مرورا بأبنائه الملوك ووصولا إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين مشيرا سموه إلى أن هذا الدعم مكّن وزارة التربية والتعليم من تحقيق كثير من الطموح وأكد سمو وزير التربية والتعليم استمرار الوزارة في تحقيق المزيد بحهود المخلصين من أبناء الوزارة.

وربط سمو وزير التربية والتعليم بين موعد الاحتفال بجائزة الوزارة للتميز وبين اليوم العالمي للغة العربية الذي أقرته منظمة اليونسكو مؤخرا والذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر، مؤكدا أهمية الحفاظ على اللغة العربية التي هي لغة القرآن الكريم ووجه سموه النداء لجميع المعلمين والمعلمات وكافة منسوبي التعليم بأن يمنحوا اللغة العربية اهتماما أكبر وقيمة أسمى من خلال التدريس والأنشطة الصفية وغير الصفية .

وأضاف سمو وزير التربية والتعليم في كلمته في حفل جائزة التميز أن تكريم المتميزين والمتميزات يجسد الواقع الملموس في الميدان التربوي والحراك الايجابي وخاطب سموه المكرمين والمكرمات بقوله: تحثني على مشاركتكم بعض الرؤى والأفكار التطويرية التي نعمل عليها جميعا بكل جدية ومن أهمها رفع مستوى الجودة في جميع مناحي التعليم والعمل على تحقيق نظام تعليمي ينطلق من عقيدتنا وهويتنا الاسلامية ويواكب العلوم المعاصرة التي تنقلنا إلى مستوى وأداء أفضل.

وامتدح سمو وزير التربية والتعليم المكرمين والمكرمات في جائزة التربية للتميز في دورتها الثالثة ووصفهم بأنهم الثروة الحقيقة لوزارة التربية والتعليم مؤكدا سموه أن الاحتفاء بهم فرصة ثمنية لاكتشاف واستثمار قدراتهم ومهاراتهم للوصول إلى أقصى حدودها خدمة للدين والوطن.

وأشاد سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد باحتفالية هذا العام كونها تحقق تكامل التميز بين الطلاب والمعلمين مستعرضا سموه الانجازات التي حققتها المملكة ومنها فوز المملكة السادس على التوالي في معرض (انتل) الدولي للعلوم والهندسة (آيسيف 2012) وانفراد المملكة بالمراكز الستة الأولى في أولمبياد الرياضيات الخليجي الأول 2012م، وتقدم المملكة للمركز التاسع والعشرين في الأولمبياد الدولي للرياضيات.

ووصف سمو وزير التربية والتعليم تميز الطلاب والمعلمين بالتلازم الثاني الذي يحقق التفوق إضافة إلى الجوانب التعليمية والبيئة المدرسية.

كما وجه سموه شكره لكافة العاملين والعاملات في لجان جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز.

وفي إطار استحضار سمو وزير التربية والتعليم لاحتفاء العالم باليوم العالمي للغة العربية الذي يوافق كرم سمو وزير التربية والتعليم المعلم عبدالرزاق بن سليمان القوسي من تعليم الرياض

نظير جهوده الداعمة لنشر اللغة العربية والتعريف بها من خلال عددمن المؤلفات والتي منها طبع كتاب المقالات الذي هو عبارة عن بحوث ودراسات لغوية وتأليف كتاب توحيد الأسماء العربية بالحروف الاتينية ضرورة للأمن العربي والعالمي بالإضافة إلى تأليفه كتاب عالمية الأبجدية العربية.

وقدم سمو وزير التربية والتعليم للمعلم عبدالرزاق القوسي هدية عبارة عن سيارة سيارةBMW5من الفئة الخامسة تقديرتميزه في مجال اللغة العربية من خلال البحوث التي قام بتأليفها تأكيدا من سمو وزير التربية والتعليم على اهتمامه باللغة العربية.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل بتقديم كلمة الأمين العام لجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز الدكتور إبراهيم الحميدان والذي أوضح أن الدورة الثالثة للجائزة شهدت ارتفاعا في أعداد المشاركين بنسبة 20% عن الدورة السابقة كما تحسن مستوى المشاركات بشكل ملحوظ حيث تضاعف عدد الحاصين على الجائزة ممن حققوا 80% فأكثر وبلغ عددهم 74 متميزا، وقال الحميدان إن 42% من الملفات التي وصلت لأمانة الجائزة قد حققت درجة التميز.

وأضاف أمين عام الجائزة أن من مبشرات جائزة التميز أنها أصبحت مقصدا لكثير من الجوائز الشبيهة وحاضرة في المؤتمرات العالمية.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل وزارة التربية للتعليم أن جائزة التميز أصبحت سجلا موثقا لرصد التجارب والنماذج التربوية المتميزة يمكن الإفادة منه لسنوات وأنها تتيح للمعلمين والمعلمات والمديرين والمديرات والمرشدين والمرشدات فرصة الانطلاق من تلك التجارب والتطبيقات واختصار الزمن في البحث والتجربة.

وأضاف الدكتور البراك أن الدورة الثالثة لجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز أكدت قناعة الجميع بهذه الجائزة وأنه في كل سنة ينضم منافسون جدد يضيفون لهذه الجائزة قيمة وفاعلية في تحريك المجتمع المدرسي وتوجيهه نحو الأفضل.

بعد ذلك قام سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وبحضور معالي الدكتور خالد السبتي ومعالي الدكتور حمد آل الشيخ بتكريم المتميزين والمتميزات وتسليمهم جوائزهم والهدايا المعدة في هذه المناسبة حيث رصد للفائزين بالمركز الأول في فئة المعلم وفئة المرشد مبلغ 70،000 ريال وسيارة BMW5والفائز بالمركز الثاني مبلغ 50،000 ريال وسيارة ,BMW3والفائز بالمركز الثالث مبلغ 30،000 ريال وسيارة Hyundai

وقد فاز بالمركز الأول المعلم محمد عبدالرحمن الزهراني من تعليم الباحة وفازت المعلمة نسرين صالح لبان من تعليم جدة بالمركز الأول

كما فاز المعلم يحيى علي جرعي من تعليم رجال ألمع بالمركز الثاني فيما فازت المعلمة رانيا فؤاد الدوسري الشرقية بالمركز الثاني وفاز بالمركز الثالث المعلم موفي مسعود الدوسري من تعليم الأحساء فيما فازت المعلمة لولوه علي بن دهيم من تعليم الرياض بالمركز الثالث في جائزة فئة المعلم.وفاز المرشد إبراهيم علي البويدي من تعليم عنيزة بالمركز الأول بينما فاز المرشد سعد مناع العمري من تعليم النماص بالمركز الثاني وفاز المرشد عبدالرؤوف حمد المعدي من تعليم الاحساء بالمركز الثالث فيما فازت المرشدة جميلة غازي الغامدي من تعليم الشرقية بالمركز الأول والمرشدة حسنة محمد حمدي من تعليم جازان بالمركز الثاني وفازت المرشدة رقية زامل التميمي من تعليم حائل بالمركز الثالث. وفاز بالمراكز الثلاث الأوائل في فئة الإدارة والمدرسة المتميزة كل من مدرسة الامام الشوكاني من تعليم الرياض وابتدائية الملك عبدالعزيز النموذجية من تعليم تبوك ومدرسة الأمير محمد بن فهد من تعليم الاحساءفيما فاز بالمراكز الثلاث الأوائل فئة الادارة والمدرسة المتميزة من تعليم البنات المتوسطة الثانية عشرة الشرقية والمدرسة الثالثة 3 عسيروالمدرسة الثانوية الثانية بالمبرز الاحساء وبلغت جائزة المركز الأول 120،000 ريال وسيارة BMW5 وجائزة المركز الثاني 100،000 ريال وسيارة BMW3 فيما بلغت جائزة المركز الثالث 80،000ريال وسيارة Hyundai

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تربوي 06-02-1434 03:50 مساءً
    الف مبروك للزميل والى مزيد من التوفيق
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..