×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفعالية الشهرية للجنة الثقافية بتنومة

حضور مُشرّف وإبداعات خط الرُقعة

الفعالية الشهرية للجنة الثقافية بتنومة
اللجنة الثقافية - بدر الطنيني في بادرةٍ هي الأولى في تاريخ نشاطات الأندية الأدبية في المملكة نظمت اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي بأبها في تنومة دورة للخط العربي ضمن نشاطاتها الثقافية الشهرية ورغم أن القائمين على اللجنة لم يكونوا يتوقعون أن يكون الإقبال على حضور الدورة كبيراً إلاّ أن الدهشة عقدت ألسنتهم عندما فوجئوا بأن عدد الحضور بلغ (120) متدرباً الأمر الذي جعلهم يعيدون كل حساباتهم في وقتٍ كان من حسن حظهم أن الدورة تنعقد في مركز للتدريب بسبت تنومة ويشرف عليها الأستاذ/ عبد الله فهد فراج الشهري المشرف التربوي بمكتب التربية والتعليم في تنومة .

وقد أوضح المبدع الاستاذ عبدالله بأن خط الرُقعة هو الاقرب للتعلم من حيث انه الخط الدارج للكتابة السريعة عامةً فيما استعرض أشهر أنواع الخطوط العربية مع تفاعل الحضور ثم كانت البداية مع تعلم الحروف المنفصلة وما يكتب منها فوق السطر ( الاساس ) وما يحتاج للنزول ( للقاع ) أو الارتفاع ( للقمة ) وتعلم الحضور الطريقة الصحيحة للإمساك بقلم الخط والزاوية المطلوبة للبدء بالكتابة ، بعدها أخذ المتدربون استراحة ووجبة خفيفة وبعد أداء صلاة المغرب جماعة عاد المتدربون لإكمال الحروف المتصلة . عقب ذلك شكر أمين اللجنة الحضور جميعاً على التفاعل وشكر أيضاً المدرب على ما قدمه من جهدٍ وتفانٍ لإيصال المعلومة تلى ذلك تكريم المدرب بدرع مقدم من اللجنة وتكريم الحضور بشهادات تحمل أسمائهم .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المشرف عبدالله محمد 25-01-1434 03:18 مساءً
    شيء رائع جداً ويفترض الاهتمام بالخط فهو مفتاح شخصية ويعطي ثقة ويمنح شعوراً بعلو المكانة , إذا هو أداة رائعة في يد صاحبه يستطيع من خلالها أن يطرق أبواب الثقافة طالما أنه يمكلك أنامل ذهبية ترسم الحروف على أصولها بدقة , وأنا بدوري أشكر اللجنة الثقافية على هذه المبادرة الجميلة وأشكر الخطاط عبدالله فهد الذي يبدو أنه كان رائعاً وهو يقدم نماذج من الخط الجميل وأذكر اللجنة بأن في تنومة خطاط مصنف من وزارة الثقافة والاعلام في مجال الخط العربي وهو من المبدعين وله إهتمام بهذا الجانب حتى أصبح من أشهر الخطاطين ولكنه لايحب الظهور الاعلامي ولو كان من محبي الفلاشات لأصبح من أشهر الخطاطين في المملكة ويمكن التواصل معه وجذبه لقائمة اللجنة في نشاطات الخط العربي وسوف تنبهرون بما يكتنزه من موهبة حباها الله له والسلام
  • #2
    ابو عبدالله 26-01-1434 10:58 صباحاً
    بارك الله فيكم على هذا الجهد وهو ليس مستغرب منكم وقد اعجبني الحضور الرايع عندما شاهدة العداد الكبيره الذي يتوافدون على مقر الدوره وكما يعلم الجميع ان شباب تنومه بحاجه ماسه الى مثل هذا الانشطه كما انه يجب علينا دعم هذه للجنه سائلين الله العزيز القدير ان يجعل ماعملوا في موازين حسناتهم وان يكون دافع شر عنهم وان يصلح لهم الذريه امين
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..