×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يوجه بالبدء للمرحلة الثانية للمرصد الحضري بمنطقة عسير

أهالي النماص يطالبون بإيجاد مطار وإعادة التعداد في المحافظة فترة الصيف

أمير عسير يوجه بالبدء للمرحلة الثانية للمرصد الحضري بمنطقة عسير
النماص : حسن عامر وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدا لعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس إدارة المرصد الحضري بمنطقة عسير بالبدء في المرحلة الثانية للمرصد الحضري الذي تشمل كل من محايل بيشة النماص ظهران الجنوب حيث عقد فرقي المرصد الحضري ورشة عمل تعريفية للمركز الحضري بمنطقة عسير في محافظة النماص شمال منطقة عسير بمقر مسرح بلدية النماص وذلك بحضور وكيل محافظ النماص حسن بن فراج الشهري و رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج بن احمد الغامدي وعضو مجلس منطقة عسير الشيخ عبدالله بن عثمان العسبلي وعدد من رؤساء ومديري الإدارات الحكومية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والمحلي وشيوخ قبائل النماص يتقدمهم الشيخ تركي بن شاكر العسبلي وفريق المركز الحضري بمنطقة عسير والقطاع الخاص والمجتمع المدني بالمحافظة وذلك حسب البرنامج الزمني للمحافظات حيث حدد لمحافظة النماص اليوم الاحد والذي تركزت ورشة العمل على ثلاثة محاور التعريف بالمرصد الحضري ومؤشراته وآليات عمله وهيكلة المؤسسي والدور المطلوب من شركاء المرصد الحضري بكل محافظة والآليات المقترحة و اعمال المسح الميداني بكل محافظة حسب طبيعتها وقد شاهد الجميع عرض مرئي عن هذه المحاور ،وقد أكد رئيس بلدية محافظة النماص المهندس سراج بن أحمد الغامدي بأن اساس التنمية الصحيحة هي الدقة في ايصال المعلومة الصحيحة بأرقام ومؤشرات دقيقة تجعل المتلقي يدرك الحاجة الفعلية للتنمية في المكان محل الدراسة وأن فكرة المرصد الحضري تعد خطوة إجابية في تطوير محافظات منطقة عسير . تلى ذلك مداخلات الحاضرين بهدف الاستفسار من فريق العمل عن محاور اللقاء لأيضاح ما يتطلب معرفته من الحاضرين عن المرصد الحضري وقد بين الشيخ تركي بن شاكر العسبلي لفريق المرصد الحضري أن محافظة النماص تعتبر من أكبر محافظة منطقة عسير وتتميز بموقعها بين منطقة الباحة ومنطقة عسير وبها مقومات سياحية وتاريخية وأثرية حيث شهدت إقبال كبير من السياح من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج في فترة الصيف والذي أصبحت من المدن السياحية الهامة في المملكة مما يتطلب توفر دليلا كميا مقاسا لدعم واضعي السياسات العامة ومتخذي القرار مطالبا العسبلي بعمل مخطط للمحافظة وعمل مطار يخدم السياح والمواطنين شمال منطقة عسير والذي سوف يسهم في عملية الجذب السياحي وتسهيل الوصول إلى النماص حيث أصبحت من المدن السياحية الهامة في المملكة ويضيف على بن محمد العسبلي رئيس المجلس البلدي بالنماص أن إحصائية التعداد السكان لم تكن دقيقه وذلك لإختيار الوقت غير المناسب في عملية التعداد السكاني وإننا نطالب بتعداد لمحافظة النماص في وقت الصيف حيث لم يكن عملية التعداد الحالية منصفة لمحافظة النماص وخاصة ميزانية البلدية .



image

image


image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..