×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

البوق: الأخبار عن وجود «النمر العربي» في رجال ألمع غير صحيحة

البوق: الأخبار عن وجود «النمر العربي» في رجال ألمع غير صحيحة
موقع تنومة - متابعات كشف مدير مركز أبحاث الحياة الفطرية في الطائف أحمد البوق لـ»الشرق» أمس عن إيفاد فريق إلى محافظة رجال ألمع بعد ورود أخبار عن وجود النمر العربي الذي سبب حالة من القلق والخوف لدى قرويين في المحافظة موضحا أن الهيئة تتلقى إخباريات كثيرة وأن غالبيتها غير صحيحة، ومجرد اشتباه. وبين البوق أن ما يصدر من أصوات تعود إلى «الوشق « وهو كائن يشبه صوته صوت النمر وقال لـ»الشرق» إن الدراسات أكدت أنه لا يوجد سوى مائتي نمر عربي في جبال الجزيرة العربية في السعودية واليمن والخليج في عمان والإمارات وبلاد الشام في الأردن وفلسطين، مضيفا أن النمرعادة لا يظهر إلا في الليل ولا خوف على أصحاب الماشية لأن النمر يتغذى في الأساس على كائنات جبلية مثل الوعول والغزلان والوبر وبرية مثل الأرانب. وأكد أنه لا يمكن التأكد سوى بالكاميرات التي وضعت في الموقع لافتا إلى أنه لا يوجد في السعودية سوى 12 نمرا موجودة في الطائف ضمن برنامج تناسل النمور.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر 29-12-1433 07:15 مساءً
    كلامك صحيح وفي محله صراحة خوفونا بواحد يقولون في تنومه ونا اقول انه جعر ليس نمر لاني صاحب بريه واطلع الى المناطق الجبليه ووالله ماشفت شي فالحقيقة خلو الناس ترتاح ولاتخوفون اهل القرى ببث الاخبار الصناعيه عبر الافواه الفكاهيه،،،،،
  • #2
    شاكوش 01-01-1434 12:44 صباحاً
    اللي في الصورة نمر بنغالي ^_^
  • #3
    الشهري 04-01-1434 05:29 مساءً
    أقول النمر برد قال لينزل يدفى بس ركب معي مين تتوقعون أشر. ولآ كعابي بس عواله معه . هههههههههههههههههههههههههههه
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..