×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قطع الإشارة لأجل سيارات « الطوارئ » مخالفة تقبل الاعتراض أمام هيئة الفصل

قطع الإشارة لأجل سيارات « الطوارئ » مخالفة تقبل الاعتراض أمام هيئة الفصل
الرياض - فهد الشهري 
أكد مدير مرور منطقة القصيم العقيد محمد المزيني بان قطع الإشارة لأجل سيارات "الطوارئ" مخالفة مرورية يحق لمرتكبها الاعتراض عليها أمام هيئة الفصل بالمخالفات المرورية للنظر فيها. موضحا بان قائد السيارة له حق تجاوز الإشارة المرورية الضوئية والمحكومة ب " نظام ساهر" لإفساح الطرق لسيارات الطوارئ وسيارات الإسعاف والإنقاذ والسيارات الأمنية التي في (حالة الطوارئ). وقال المزيني مجيباً عن تساؤل قائدي السيارات -تزامناً مع انطلاقة ساهر للإشارات الضوئية بعدد من إشارات بريدة وعنيزة والرس انه يحق لقاطع الإشارة لهذه الأسباب والمسجل عليه مخالفة- الاعتراض أمام هيئة الفصل بالمخالفات المرورية للنظر في مخالفته مشترطا ان يكون وقوفه امام سيارة الطوارئ في التقاطع مباشرة وان لا يكون متجاوزا للتقاطع كاملا وانما متجاوز لخطوط المشاة فقط ومتوقف امامها مباشرة او ملتف للطريق اليمين معتبرا غير هذا التعامل مع سيارات الطوارىء مخالفة لن ينظر في الاعتراض عليها ،مشيرا الى ان التعامل مع هذا الاعتراض يتأكد منه بمقاطع الفيديو التي تسحب من نظام ساهر وأكد مدير مرور القصيم أهمية التقيد بالإشارات الضوئية المرورية واعطاء اصحاب أفضلية المرور والمشاة حقوقهم في استخدام الطرق وأماكن العبور بكل أمان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..