×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فيصل بن خالد يشارك أهالي عسير الاحتفاء باليوم الوطني

تقرير مصور

فيصل بن خالد  يشارك أهالي عسير الاحتفاء باليوم الوطني
موقع تنومة شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أمس أهالي المنطقة الاحتفاء باليوم الوطني بحضور (5000) مشارك من مختلف الإدارات الحكومية والأهلية والقطاعات العسكرية وجمع من الأهالي وذلك بساحة البحار بأبها .
وتقدم أمير منطقة عسير احتفاء الأهالي الوطني الذين امتزجت مشاعرهم وشدت أهازيجهم وهتافاتهم بحب الوطن التي تجسد الذكرى الغالية على النفوس وهي ذكرى توحيد الوطن .
وقد شهد الاحتفاء مشاركة عدد كبير من السيارات المعدلة والدراجات الاستعراضية ورياضيي الاسكيت موشحين برايات التوحيد وبالأعلام الوطنية في صورة وطنية رائعة .
وقال سموه في تصريح صحفي " لقد اجتمعنا في هذه الليلة المباركة لنستذكر ونستلهم ذكرى عزيزة وغالية علينا جميعا في ذكرى تأسيس البلاد على يدي الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ , ورجاله المخلصين الذين وحدوا أرجاء هذا الوطن من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب فكانت هذه اللحمة والوحدة الوطنية الرائعة, وكانت هذه الدولة المباركة .
وأضاف : " أنا فخور هذه الليلة وأنا أرى هذه الجموع الغفيرة من أبناء وبنات منطقة عسير يشاركون في هذه الفرحة ,وهذا دليل على لحمة الوطن وعلى اجتماع أبناء وبنات منطقة عسير على حب الوطن والقيادة , وانتمائهم وولائهم لهذه الدولة الراشدة ", سائلا الله أن يحفظ أمننا وديننا وعقيدتنا.
ورفع سموه بهذه المناسبة باسمه و اسم أهالي منطقة عسير جميعا التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهم الله -بهذه المناسبة العزيزة , متمنيا أن يسترجع الجميع هذه الذكرى كل عام والوطن والقيادة والشعب إن شاء الله يعيش عزه وسؤدده.
ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم وقع سموه على أطول وثيقة ( ولاء وانتماء ) التي يصل طولها إلى 1000 متر لتنقل الصورة الحقيقة لمشاعر ووجدان أمير وأهالي منطقة عسير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ .
إثر ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم عضو مجلس شباب منطقة عسير علي محمد البارقي تحدث فيها عن فرحة الوطن والمواطن بهذه الذكرى الغالية على النفوس مستلهماً ذكرى توحيد الوطن على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ .
ثم ألقيت قصيدتان الأولى نبطية للشاعر فهد الشهراني والثانية فصحى للشاعر الدكتور محمد العمري نالت استحسان الحضور .
بعد ذلك شاهد الجميع لوحة فنية فلكورية من عسير أدتها فرق الواديين ، وأحد رفيدة، ورجال المع، وشهران، وعسير .


image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..