×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة : اكثر المصابين بمرض البلهارسيا في عسير وافدون

الصحة : اكثر المصابين بمرض البلهارسيا في عسير وافدون
محمد الشهري - ابها كشفت وزارة الصحة في تقرير لها عن اكتشاف 528 مصدرا للقواقع الناقلة لمرض البلهارسيا في الأودية والآبار والعيون والسدود خلال العام الماضي، وتم علاج نسبة كبيرة منها وأنه تم اكتشاف 168 حالة إصابة من أصل فحص 800 ألف شخص، وقد تم اكتشاف أغلب الحالات في أماكن التوطن لهذا المرض في عسير وبيشة والباحة والطائف وجازان وأن الأكثر إصابة بالمرض هم الوافدون، وأضاف التقرير أن الوزارة نجحت في إيقاف مرض الملاريا بكل المناطق ما عدا بعض القرى في جازان وعسير، وتم ردم البرك والمستنقعات وتصريف بؤر تجمعات المياه التي تتكون في الأودية والتنسيق مع اليمن لمكافحة المرض وتم تحقيق خفض معدلات الإصابة وتكوين 31 فريقا متحركا بتلك المناطق.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    eman mamdoh 17-11-1433 11:16 مساءً
    هل تصاب كائنات حيه غير الانسان مثل الاسماك بمرض البلهارسيا
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..