×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

464 حالة وفاة و 2371 إصابة في 2144 حادثاً مرورياً خلال 3 أشهر

464 حالة وفاة و 2371 إصابة في 2144 حادثاً مرورياً خلال 3 أشهر
موقع تنومة أظهرت الإحصاءات المرورية التي تم رصدها خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، ارتفاع نسبة الحوادث المرورية على الطرق السريعة، حيث بلغ عدد الوفيات 464 متوفى، نتيجة لعدم التقيد بالتعليمات المرورية والسرعة الزائدة والقيادة من دون أخذ قسط من الراحة، وكذلك عدم جاهزية بعض المركبات للطرق الطويلة، إلى جانب إحصاء نحو 2371 إصابة متفرقة، فيما بلغ إجمالي عدد الحوادث المرورية نتيجة للأخطاء السابقة 2144.

وناشد الأمن العام مالكي وقائدي السيارات، أن يلتزموا بالحمولة المقررة لكل سيارة سواءً من الركاب أو الأمتعة، وأن يحرصوا على توخي الحيطة والحذر والتقيد بقواعد السلامة المرورية.

وأضاف البيان أن الأمن العام بكافة منسوبيه ومن منطلق الحرص على السلامة العامة، يوجه نداء للإخوة المواطنين والمقيمين بمراعاة الأنظمة المرورية وأصول القيادة السليمة والتأكد من سلامة الإطارات والمكابح وأدوات السلامة بمركباتهم، مع اختيار الأوقات المناسبة في التنقل، وضرورة أخذ القسط الكافي من الراحة في الرحلات الطويلة ومراعاة الحمولات المحددة لكل مركبة، والتقيد بكافة التعليمات المرورية.

وقد جرى التأكيد على كافة الدوريات الميدانية ومراكز الضبط الأمني الدائمة والمتنقلة، على تطبيق ما ورد في نظام المرور بكل دقة حرصاً على سلامة الجميع حتى ينعموا بقيادة آمنة وعود حميد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..