×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمطار غزيرة وغير مسبوقة تجرف المزارع وتدمر الآبار في بدوة شمال النماص

الأهالي ناشدوا المسؤولين المساعدة في تخفيف معاناتهم

أمطار غزيرة وغير مسبوقة تجرف المزارع وتدمر الآبار في بدوة شمال النماص
تنومة - سعيد معيض أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة النماص إلى حدوث خسائر كبيرة للمواطنين في بعض قرى المحافظة لا سيما في قرى بدوة الواقعة إلى الشرق من المحافظة، وتركزت الخسائر كما يقول سكان هذه القرى في جرف مزارعهم التي تعد لدى كثير منهم مصدر الرزق الأساسي، وشملت هذه الخسائر جرف العديد من المزارع وطمر الآبار وتكسير الحوائط الإسمنتية عليها.

"الرياض" التقت بعدد من أبناء قرى بدوة المتضررين حيث التقينا في البداية بنائب قرى بدوة الشيخ علي بن ثاير الشهري الذي قال إن قرى بدوة تعرضت لأمطار غزيرة جدا مصحوبة بزخات كبيرة من البرد يوم الاثنين الماضي 17 /5/1433ه ، وأكد الشيخ ابن ثاير أنه لم يشهد مثل هذه الأمطار على قراهم منذ ما يزيد عن 50 سنة من الآن، وعن طبيعة الخسائر قال الشيخ ابن ثاير إن الخسائر تركزت في مزارع المواطنين حيث جرفت السيول البناء الحجري الذي يرفع المزرعة ويجعلها مستوية إضافة إلى تربة المزارع، كما أدت إلى طمر الكثير من الآبار.

وناشد علي بن ثاير المسؤولين سرعة الاطلاع على الأوضاع في قرى بدوة مؤكدا أن حكومتنا الرشيدة لا تتوانى في تقديم العون والمساعدة للمواطنين في كل مكان.

أما الشيخ علي بن محمد بن مرعي أحد المعمرين من سكان القرية فقال إنني أبلغ من العمر حوالي 77 سنة ولم أشهد في حياتي مثل غزارة هذه الأمطار حيث أن ارتفاع المطر في الوادي زاد عن 7 أمتار، وقد سببت أضراراً كبيرة في المزارع.

ويقول المزارع محمد بن غرم الشهري إن الأمطار الغزيرة والسيول المتجمعة عبرا لوادي قد أدت إلى خسائر كبيرة لمزارعنا. وأوضح المزارع الشهري أن الأمطار جرفت التربة مع بناء المزرعة، كما كسرت الصبات الإسمنتية حول الآبار وبعضها طمرها مما يجعل إعادتها لوضعها السابق أمر مكلف، وناشد المزارع الشهري المسؤولين بسرعة مساعدتهم بعد هذه الخسائر الكبيرة في ممتلكاتهم.

http://www.alriyadh.com/2012/04/15/article727348.html
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صواب 23-05-1433 01:03 مساءً
    مين اللي ودك تشتكي عليه بلدية تنومة اكبر فضيحة في الجنوب المطر 3 متر في الشارع العام خل باقي الاماكن تذكرت اغنية محمد عبده الاماكن كلها مليانه ماءءءءءء
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..