×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عصابات تطور أساليبها في الإيقاع بعملاء البنوك في المملكة

عصابات تطور أساليبها في الإيقاع بعملاء البنوك في المملكة
تنومة : أكد خبراء مصرفيون تطور أساليب الاحتيال المصرفي، على الرغم من تنامي جهود التوعية لعملاء البنوك، مشيرين إلى أن أحدث طرق الاحتيال تتمثل في إقحام اسم مؤسسة النقد العربي في عملية الاحتيال.

وأوضح المستشار المصرفي فضل البوعينين، أن المحتال يحاول إيهام العميل بأن المتصل به موظف لدى مؤسسة النقد، ليخبره بضرورة تفعيل حسابه عبر الصراف الآلي أو الهاتف المصرفي، ويطلب منه التواصل معه لدى استخدام الصراف ليفعل له الخدمة، منوهاً إلى أنه في حال تجاوب العميل مع المحتال، فإنه يصبح بمقدور الأخير أن يفعل كل ما يريد بالحساب.

من جانبه، أكد أمين عام لجنة الإعلام في البنوك السعودية طلعت حافظ، وفقاً لما أوردته صحيفة "مكة"، أن عصابات النصب والاحتيال تعدل أساليبها لتتمكن من خداع عملاء جدد، لافتاً إلى أن المملكة تعدّ من بين أقل الدول بالعالم في معدلات الاحتيال المصرفي.

وقدم الخبيران المصرفيان البوعينين وحافظ، عدة نصائح لتجنب مخاطر الاحتيال المصرفي، منها عدم التجاوب مع أي اتصالات تطلب الإفصاح عن بيانات الحساب البنكي أو بيانات العميل، مشددين على أن البيانات لا تحدث عبر الهاتف؛ بل عبر فروع البنك.

وشددا على ضرورة أن يراجع العميل فرع البنك الذي يوجد به حسابه للاستفسار قبل الاستجابة بأي شكل مع الطلب المشبوه، وأن ينصح العميل الذي تعرض للاحتيال غيره لكي لا يتعرض لتجربة مماثلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..