×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى حفل اليوم العالمي للدفاع المدني

أمير عسير يرعى حفل اليوم العالمي للدفاع المدني
صحيفة تنومة - عسير رعى صاحب السمو الملكي ألامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم الحفل الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام 1436هـ بعسير مول للتسوق بابها والذي يأتي تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر) وعند وصول سموه لمقر الحفل عزف السلام الملكي وتم استعراض نماذج من الآليات والمعدات التي تشارك في الحوادث المختلفة واستعراضا نموذجيا لبعض مهارات رجال الدفاع المدني .

بعد ذلك أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بآيات من الذكر الحكيم , تلى ذلك كلمة مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء / محمد بن رافع الشهري أوضح من خلالها مشاركة مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير مثيلاتها من مديريات الدفاع المدني في المناطق الأخرى بالاحتفال بهذا اليوم تحت ظلال المديرية العامة للدفاع المدني التي تشارك دول العالم اليوم العالمي والذي يوافق الأول من مارس و يأتي هذا العام تحت شعار (تنمية مستدامة بلا مخاطر) موضحاً أهمية الشراكة بين الدفاع المدني والقطاعين الحكومي والخاص في مسيرة التنمية المستدامة ، التي تشهدها المملكة ، والتي يسعى الجميع من خلالها إلى الحفاظ على بيئة خالية من المخاطر , وآمنة على الدوام ، وذلك عبر ما يتوافر فيها من تطبيق لأعلی متطلبات واشتراطات السلامة في جميع المرافق وفي مختلف المواقع سعيًا للحفاظ علی الأرواح والممتلكات،

وقال اللواء الشهري بهذه المناسبة : إن قدرات جهاز الدفاع المدني تواكب المتغيرات والمستجدات كافة في نوعية المخاطر المرتبطة ببرامج التنمية بالمنطقة

مؤكدا انه سيصاحب هذه المناسبة توزيع المطويات والكتيبات والأقراص المدمجة والبروشورات التوعوية من المخاطر المختلفة , إضافة إلى المحاضرات التي سيلقيها مجموعة من الضباط بالمجمعات التعليمية والتجارية والصناعية بمختلف محافظات المنطقة , تلي ذلك قصيدة شعرية ألقاها الدكتور الشاعر محمد علي العمري عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً وثائقياً مصوراً .

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من الجهات المشاركة وتكريم عدد من المتقاعدين من منسوبي الدفاع المدني بالمنطقة لقاء ما قدموه من خدمات جليلة امتدت لسنوات طويلة خلال حياتهم العملية ، كما تسلم راعي الحفل درعا تذكاريا بهذه المناسبة

عقب ذلك افتتح سمو أمير المنطقة معرض الدفاع المدني التوعوي المصاحب والجهات المشاركة في المعرض والذي حوي العديد من النماذج واللوحات والصور التوعوية والمعدات الفنية وأدوات السلامة والبروشورات والمطويات والكتيبات والنشرات والهدايا التي ستقدم لزائري للمعرض

عقب ذلك دشن راعي الحفل الحملة التوعوية بالتعاون مع مجموعة من الشباب المتطوعين والتي ستساهم هذه الحملة في تأصيل مفاهيم السلامة العامة .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..