×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شفاعة امير عسير تعتق رقبة حاتم الأسمري

شفاعة امير عسير تعتق رقبة حاتم الأسمري
موقع تنومة  نجحت شفاعة أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزبز في عتق رقبة مواطن كان قد قتل صديقاً له منذ ثلاث سنوات، لينتهي خلاف دام طويلاً بين أسرتي آل طراد وآل مفرح، وذلك بالتنازل عن القاتل شريطة إجلائه خارج المنطقة.

وفي التفاصيل حسب ما نقلته صحيفة "سبق" أنهت شفاعة أمير عسير وجهود أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير أمين عام جمعية البر بأبها الشيخ محمد بن سعيد بن فحاس، وأحد فاعلي الخير الذي فضل عدم ذكر اسمه واكتفى بإرسال وكيله الشيخ عثمان القاضي، في إنهاء خلاف دام ثلاث سنوات بين أسرتي آل طراد وآل مفرح والتنازل عن السجين "حاتم بن منصور الأسمري" شرط إجلائه خارج منطقة عسير.

وكان أمير المنطقة قد استقبل بمكتبه بالإمارة صباح اليوم ذوي المقتول الذين قدموا للسلام عليه وتوثيق التنازل عن القاتل شرط إجلائه وتقديم الشكر والعرفان له على تدخله وشفاعته التي كان لها الدور الأكبر في إنهاء فصول هذه القضية، وقدم أمير المنطقة شكره وتقديره لذوي المقتول على ما قاموا به من عمل.

وقد جاءت شفاعة الأمير فيصل بن خالد عقب النداء والاستغاثة التي أطلقتها والدة حاتم بن منصور بن طراد الأسمري، إثر قتله قبل نحو ثلاث سنوات أحد رفاقه، ووجّه أمير عسير محمد بن فحاس بتوفير سكن مناسب لوالدة السجين ومن ثم تولي موضوعها مع أهل الخير.


ومن فضل الله تعالى فقد شارك موقع تنومة وبالتنسيق مع الاستاذ توفيق الأسمري على نشر مناشدة والدة حاتم في المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي وارسال الخبر للعديد من الإعلاميين و الصحف الورقية والإلكترونية واعادة منتجة الفيديو الذي تضمن مناشدتها ليظهر بالشكل المناسب للتناقله المواقع والقوائم البريدية كما تم نسخة على اسطوانات ممغنطة ....
ولا يسعنا الا ان نهنئ ام حاتم بعودة ابنها الى احضانها سائلين الله ان يرحم المتوفى وان يجزي الله خير الجزاء كل من اسهم في عتق رقبة حاتم من القصاص .

وقد نقل الزميل توفيق الأسمري عن ذوي حاتم شكره وتقديره لسمو أمير عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزبز ولكل من اسهم وشارك ولو بالكلمة الطيبة والدعاء في عتق رقبة حاتم من القصاص سائلاً الله ان لا يحرمهم الأجر .
كما طلب من القراء الكرام الدعاء لفاعل الخير ولوالديه الذي تكفل بدفع الدية محتسباً ذلك لوجه الله .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    آل وشواش (2) 27-08-1433 09:47 صباحاً
    الحمد لله الذي تواضع كل شي لعضمته وكتملت فرحه ام حاتم الأسمري بخروج إبنها من السجن نسال الله العلي القدير ان يقر عينها بولدها وأن يرزق حاتم بر والدته فباب الجنه امامك يا حاتم الله الله في أمك
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..