• ×

الأرصاد تطمئن سكان جازان وعسير من شائعة الفيضانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منتدى تنومة - متابعة الشمالي دب الخوف بقلوب سكان المناطق جنوب غربي السعودية، وذلك بعد بث تحذيرات عبر مواقع إنترنت من هطول أمطار غزيرة ستتحول إلى فيضانات خاصة في مدينتي جازان وعسير.
إلى ذلك، استبعد مسؤول في الأرصاد السعودية وقوع أي فيضانات، لكنه أكد هطول أمطار غزيرة على تلك المناطق.
وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية على لسان ناطقها الرسمي حسين القحطاني في حديث نشرته صحيفة «الشرق الأوسط» على موقعها على الإنترنت , سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على الأجزاء الجنوبية من السعودية، وذلك بسبب ما سمته «المحور المداري» الذي يتسبب في سقوط الأمطار على تلك المناطق في هذه الأوقات من كل عام.
وأوضح القحطاني أن أمطارا غزيرة إلى متوسطة ستهطل على تلك المناطق، مستدركا: «ولكنها لن تصل إلى مرحلة الفيضانات كما يشاع».
وأضاف: «هناك تنسيق متزامن مع الجهات المعنية وذات الصلة للاطلاع على مدار الساعة على حالة الطقس والمستجدات وإرسال التحذيرات للجهات المعنية سواء الدفاع المدني والقطاعات الأخرى».
وهو الأمر ذاته الذي أكده الدكتور سعد المحلفي، وكيل الرئيس العام للأرصاد والخبير البيئي، بقوله لـ«الشرق الأوسط»: «هناك سحب رعدية ورياح ولكنها لن تصل إلى مرحلة الفيضانات». وتوقعت الأرصاد في تقرير بثته، أمس، أن يميل طقس اليوم إلى الاستقرار على معظم مناطق المملكة مع وجود تشكيلات من السحب على مناطق جنوب المملكة تمتد حتى الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة.
وأشار التقرير إلى أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، خاصة على مرتفعات عسير وجازان. ورؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط المملكة والأجزاء الداخلية من مناطق جنوب المملكة تمتد حتى منطقة نجران، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة على السواحل.
وعلى الرغم من كل هذه التطمينات، فإن الخوف الذي بثته هذه الأنباء رفع من وتيرة قلق سكان جنوب السعودية،
بواسطة : abdulla
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

رفع معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد - حفظهما الله -، بمناسبة عيد الأضحى..

أمس

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 مساءً السبت 16 ديسمبر 1440.