• ×

وزارة الصحة - حالة وفاة النماص لمواطن سعودي يبلغ من العمر 25 سنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت وزارة الصحة أنه وفي إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع لمرض أنفلونزا الخنازير خلال الــ (24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل حالتي وفاة لمواطنين أصيبا بفيروس أنفلونزا الخنازير A-H1N1 في كل من منطقتي القصيم وعسير .
وأوضحت الوزارة في بيان لها أصدرته اليوم أن تفاصيل الحالة الأولى تأتي لممرض سعودي يبلغ من العمر 32 سنة ، انتقل للعمل من الطائف منذ 3 أسابيع وقد ظهرت عليه الأعراض يوم الجمعة الماضية 2/8/1430هـ وراجع مستشفى نفي التابع لمنطقة الرياض وتم تنويمه بالمستشفى من الفترة 3 إلى 6/8/1430هـ وخرج على مسئوليته ، بعد ذلك قام بمراجعة مستشفى خاص في القصيم يوم الأربعاء 7/8/1430هـ والذي قام بدوره بتحويل الحالة إلى مستشفى الرس كحالة التهاب رئوي حاد، وقد ادخل العناية المركزة بالمستشفى ، وأعطى مضاد الأنفلونزا النوعي وتوفي رحمه الله يوم الجمعة 9/8/1430هـ .
أما الحالة الثانية فقد سجلت في النماص بمنطقة عسير لمواطن سعودي يبلغ من العمر 25 سنة حيث أكدت الفحوصات الإكلينيكية والمخبرية أنه مصاب بالتهاب حلقي والآم في الصدر كونه مدخن بشكل كثيف حيث بدأت عليه أعراض التهاب الحلق يوم الجمعة 2/8/1430هـ وراجع المستشفى يوم السبت وتم تنويمه إلا انه خرج يوم الأحد بعد تحسن بسيط ، ثم ساءت حالته وراجع المستشفى يوم الثلاثاء بنفس الاعراض (التهاب في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة). وفي صباح الأربعاء 7/8/1430هـ تدهورت حالة المريض ودخل في حالة التهاب رئوي حاد وقدم له العلاج النوعي اللازم إلا انه انتقل إلى رحمة الله يوم الجمعة 9/8/1430هـ .
وأعربت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرتي المتوفيين وذويهما سائلين المولي عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته..
وأهابت الوزارة بجميع الأخوة المواطنين والمقيمين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها مراراً كما دعت الجميع أنه في حال ظهور أعراض مرض الأنفلونزا العادية مع ارتفاع في درجة الحرارة وضيق في التنفس سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي.
كما طمأنت وزارة الصحة الجميع أن حدوث حالات الوفيات في ظل تزايد انتشار فيروس A-H1N1 المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم .
وأكدت الوزارة وكما سبق أن أعلنت بأنها حريصة على إيصال المعلومات وبكل شفافية بخصوص مرض أنفلونزا الحنازير وأنها ستستمر في التواصل مع وسائل الإعلام وتزويدها أولاً بأول بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة وتطوراته.. لذا تهيب بالجميع الالتزام بما تصدره وزارة الصحة من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات .
وفي نفس السياق أوضحت الوزارة أن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة سيعقد ظهر يوم غد السبت مؤتمراً صحفياًً بمكتب معاليه بديوان الوزارة في الرياض للحديث عن أخر مستجدات الوضع لمرض إنفلونزا الخنازير في المملكة .
بواسطة : abdulla
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تنفيذًا للأمر السامي رقم (م/134) وتاريخ 1440/11/27هـ القاضي بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (684) وتاريخ 1440/11/27هـ بتعديل نظامي وثائق السفر والأحوال المدنية، فقد باشرت إدارات الجوازات..

19-12-1440

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:35 مساءً الثلاثاء 19 ديسمبر 1440.