×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مع تقدم في التجارة #النفط يغلق مرتفعا

مع تقدم في التجارة #النفط يغلق مرتفعا
(رويترز) -  صعدت أسعار النفط حوالي واحد في المئة يوم الخميس مع تزايد التفاؤل بأن تقدما في اتفاقية رئيسية أخرى للتجارة سيعزز الطلب على الطاقة في 2020 .

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس على نسخة معدلة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعد يوم من توقيع الولايات المتحدة اتفاق المرحلة 1 للتجارة مع الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 62 سنتا، أو 1 بالمئة، إلى 64.62 دولار للبرميل بينما صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71 سنتا، أو 1.2 بالمئة، لتغلق عند 58.52 دولار للبرميل.

وبموجب اتفاق المرحلة 1 الذي يدعو لهدنة في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، تلتزم الصين بشراء النفط والغاز الطبيعي المسال وغيرهما من منتجات الطاقة من الولايات المتحدة بقيمة قدرها 50 مليار دولار على مدى عامين.
وقال فيريندرا شوهان محلل النفط لدى إنرجي أسبكتس ”كان هذا توقيعا رسميا لشيء جرى الاتفاق عليه بالفعل، لكنه يدعم بالتأكيد المعنويات“.

وتقول مصادر تجارية ومحللون إن الصين قد تواجه صعوبات للوفاء بالهدف ومن المرجح أن تكون مكاسب النفط محدودة قبيل ظهور المزيد من التفاصيل بشأن كيفية تنفيذ الالتزامات.

وقال شوهان إن بيانات رسمية أمريكية أظهرت انخفاضا يفوق المتوقع في مخزونات النفط الأمريكية قدمت أيضا دعما للأسعار.

وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفضت مخزونات النفط 2.5 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بتراجع قدره 500 ألف برميل.


وفي وقت سابق من الجلسة، تعرضت مكاسب الأسعار لضغوط بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع أن يتجاوز انتاج النفط الطلب على الخام من منظمة أوبك حتى إذا التزم أعضاؤها بشكل كامل باتفاقية مع روسيا وحلفاء آخرين غير أعضاء بالمنظمة لكبح الانتاج.

وقال التقرير أيضا إن قفزة في انتاج النفط في دول غير أعضاء في أوبك، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، بالإضافة الى مخزونات عالمية وفيرة ستساعدان السوق على الصمود أمام صدمات سياسية مثل المواجهة الحالية بين الولايات المتحدة وإيران.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..