×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس دولة يفقد الذاكرة إثر سقوطه في حمام قصر الرئاسة

رئيس دولة يفقد الذاكرة إثر سقوطه في حمام قصر الرئاسة
(رويترز) - أعلن الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو ليل الأربعاء الخميس 26 ديسمبر/كانون الأول 2019، أنه فقد الذاكرة لمدة قصيرة؛ إثر سقوطه في حمام القصر الرئاسي، الثلاثاء.

وقال بولسونارو (64 عاماً) لبرنامج «برازيل أورجانتي» على تلفزيون «باند» المحلي: «فقدت الذاكرة لوقت قصير، ثم استعدتها لاحقاً».

وأضاف: «لم أكن أعرف، على سبيل المثال، ما فعلته خلال يوم أمس».

وأوضح: «سقطت على ظهري وفقدت ذاكرتي، لكن كل شيء على ما يرام الآن».

ونُقل بولسونارو إلى المستشفى، الثلاثاء، بعد سقوطه في حمام القصر الرئاسي، وغادر المستشفى بعدها بساعات.

ونُقل بولسونارو أكثر من مرة للمستشفى، منذ تعرُّضه للطعن خلال مسيرة انتخابية، في سبتمبر/أيلول 2018.

في موضوع آخر وقع جايير بولسونارو مشروع قانون لمكافحة الجريمة يشدد الاجراءات التي تستهدف وقف موجة الجرائم الدموية المتفشية على الرغم من أنه استخدم حق النقض على بعض أجزاء التشريع.

وتشدد مجموعة الاجراءات المتخذة لمكافحة الجريمة التي وافق عليها مجلس الشيوخ البرازيلي في وقت سابق من هذا الشهر، من قوانين مكافحة الفساد والجريمة المنظمة وجرائم العنف التي تمارسها العصابات الإجرامية. كما أنها تبسط إصدار الأحكام في بعض الحالات.

وكانت هذه المجموعة من التدابير وعدا انتخابيا من بولسونارو القائد السابق في الجيش الذي وصل إلى السلطة العام الماضي في حملة تعهد فيها بوضع حد لسنوات من الفساد وجرائم العنف المتصاعدة.

ولدى البرازيل أكبر عدد من جرائم القتل في العالم.

وقال وزير العدل سيرجيو مورو في بيان في وقت مبكر اليوم الأربعاء «النص النهائي الذي أقره الرئيس يحقق تقدما في التشريع الخاص بمكافحة الجريمة في البلاد».
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..