×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حقوق الانسان تزور جمعية الأطفال المعوقين بعسير

حقوق الانسان تزور جمعية الأطفال المعوقين بعسير
 زار فريق من الجمعية السعودية لحقوق الانسان ممثلةً بالدكتورة إيمان ميمش و رباب القبطي جمعية الأطفال المعوقين بعسير، و كان في استقبالهن أطفال ومنسوبات القسم التعليمي، واستهلت الزيارة بجولة تعريفية في الأقسام التعليمية والعيادات الطبية بالجمعية، اطلعن خلالها الزوار على كافة الخدمات الطبية والوسائل التعليمية التي تقدمها الجمعية للأطفال ذوي الإعاقة، كما اطلع الفريق على معرض "المعلقات" والذي يحتوي على عدد من اللوحات الفنية من رسومات وابداعات أطفال الجمعية، حيث يتم عرضها للبيع ويعود ريعها لشراء أجهزة ووسائل مساعدة لأطفال الجمعية، ولقي المعرض إشادة كبيرة من قبل الزائرات، وقد اقتنت "ميمش" 4 لوحات تشكيلية كنوع من دعم الجمعية وخدماتها، وفي ختام الزيارة قدم الفريق هدايا تذكارية قيمة للأطفال .

من جهةٍ أخرى زرن معلمات وطالبات ابتدائية المراغة بأحد رفيدة الجمعية، في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية والتي تهدف إلى توضيح وإبراز ما تقوم به الجمعية من خدمات اجتماعية متعددة، و تعد هذه الزيارة ضمن خطة ربط الطالبات بقضايا المجتمع وباعتبار قضية الإعاقة من أهم القضايا المجتمعية، هذا وقد تضمنت الزيارة برنامج ترفيهي ومسابقات بالإضافة إلى تقديم العديد من الهدايا والألعاب للأطفال ذوي الإعاقة.

وقد أعرب مدير الجمعية بعسير عبدالله المحسني عن شكره لجمعية حقوق الانسان، وابتدائية المراغة على هذه المبادرات، وعلى الاهتمام والهدايا التي قدموها لأطفال الجمعية.

وأضاف "المحسني" نتطلع في الفترة القادمة إلى زيارة العديد من الجهات للاطلاع على خدمات الجمعية، والمعرض "المعلق" الذي يعد هو الأول على مستوى المملكة من حيث الفكرة، والذي يحتوي على عدد من اللوحات القيمة من عمل أطفال الجمعية الموهوبين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..