×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إقبال خليجي كبير في اليوم الأخير لتسجيل الصقَّارين الدوليين في مهرجان الملك عبدالعزيز

إقبال خليجي كبير في اليوم الأخير لتسجيل الصقَّارين الدوليين في مهرجان الملك عبدالعزيز
 شهد اليوم الأخير من تسجيل الصقَّارين الدوليين في مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور إقبالاً كثيفًا من الصقَّارين الخليجيين، بعد أن أتاح نادي الصقور السعودي التسجيل أمام المشاركين الدوليين في أرض المهرجان حتى اليوم السابع.
ومن المقرر انطلاق أشواط الدوليين في مسابقة الملواح في اليوم العاشر من المهرجان، الموافق 10 ديسمبر الجاري.
وبدت ملامح الجديَّة والحماس على المشاركين الخليجيين للمنافسة على جوائز المهرجان والظفر باللقب، من خلال روح المنافسة العالية التي قدموا بها إلى أرض المهرجان، حيث تمَّ تسجيلهم بحسب التصنيف والفئة الخاصة بالمسابقة، إذ سيتنافسون بمسابقتي (الملواح) الدعو 400 متر، والمزاين التي تنطلق الخميس المقبل.
وأبدى عدد من الصقَّارين القادمين من الإمارات والبحرين، إعجابهم بآليَّة التسجيل وسلاستها، شاكرين نادي الصقور على ما يقدِّمونه من عون ومساعدة لهم، بما في ذلك اللجان الطبيَّة المتخصِّصة بفحص الطيور، لما يبذلونه من جهد كبير في تسهيل مهام التسجيل والفحص، معلِّلين مشاركتهم بالمهرجان بأنَّها فرصة كبيرة لكل صقَّار المشاركة بهذا المحفل الكبير في عالم هواية تربية الصقور والصيد بها، الذي أصبح خلال فترة قياسيَّة، المسابقة الأضخم على مستوى الخليج والعالم.
ويُعدُّ الإقبال الكبير من المشاركين الخليجيين مؤشِّرًا كبيرًا على أهميَّة مسابقات مهرجان الصقور بنسخته الثانية، إذ تتجاوز قيمة الجوائز المقدَّمة للفائزين في المسابقات 21 مليون ريال سعودي، على مدار 16 يومًا في ملهم شمال العاصمة الرياض.

المصدر: واس
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..