×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غرفة أبها تنظم دورة ( نموذج العمل التجاري ، وتحليل الفرص الاستثمارية للمشاريع الناشئة) لرواد ورائدات الاعمال والاسر المنتجة

غرفة أبها تنظم دورة (  نموذج العمل التجاري ، وتحليل الفرص الاستثمارية للمشاريع الناشئة)  لرواد ورائدات الاعمال والاسر المنتجة
 نظمت غرفة أبها بالتعاون مع معهد ريادة الوطني بعسير دورة تدريبية لرواد ورائدات الاعمال والأسر المنتجة بعنوان ( نموذج العمل التجاري ، وتحليل الفرص الإستثمارية للمشاريع الناشئة) للمدرب علي الشهراني ، وذلك في إطار فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ، خلال الفترة المسائية بمسرح الغرفة.

جدير بالذكر أن الدورة تهدف للتحدث حول نموذج العمل التجاري المثالي وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية للمشاريع الناشئة، وأشار المدرب إلى أن هناك العديد من الجهات تدعم المشروعات الصغيرة للرياديين ، كما شرح المعوقات والمشكلات التي تواجه رواد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة من ارتفاع الرسوم والتكاليف التي يتكبدها الريادي في السوق السعودي، أو صعوبة الحصول على التصاريح اللازمة، كما استعراض كيفية بناء نموذج العمل التجاري وطرق تحليل الفرص الاستثمارية للمشاريع الناشئة، موضحاً أن على شباب وشابات الأعمال يجب معرفة كيفية استخدام العلامات التجارية للأنشطة الخليجية أو الأجنبية ذات الشهرة الواسعة إن لم تكن مسجلة في المملكة، وذلك تجنباً للدخول في مشكلات قضائية في حال حدوث نزاع قانوني ورفع قضية من قبل صاحب العلامة التجارية الأصلية.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن الحويزي إلى أن غرفة أبها تسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال والاهتمام بها؛ لذلك بتأسيس لجنة ريادة الأعمال التي تبحث دائما عن الوسائل والمؤسسات الداعمة لرواد ورائدات الأعمال؛ حيث تساهم في زيادة الدخل والنمو الاقتصادي، لرواد ورائدات والأسر المنتجة وتشجع على المنافسة الشريفة، بتصنيع وابتكار منتجات بجودة أعلى؛ مما يؤدي إلى خلق أسواق وفرص عمل جديدة، ومن هذا المنطلق، تشارك الغرفة بالتعاون مع المؤسسات المسؤولة عن دعم ريادة الأعمال بالمملكة ومنها معهد ريادة الوطني لنشر ثقافة العمل الريادي بالتدريب والتمويل لشباب وشابات عسير ، كما تهدف اللجنة إلى التغلب على معوقات تمويل المشروعات الريادية من خلال تقديم الفرص المتاحة من قبل مؤسسات المجتمع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..