×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غرفة ابها تطلق حزمة من البرامج والمبادرات لرواد ورائدات الاعمال بعسير

غرفة ابها  تطلق حزمة من البرامج والمبادرات لرواد ورائدات الاعمال بعسير
 أطلقت غرفة ابها حزمة من البرامج والمبادرات لرواد ورائدات الاعمال بعسير وذلك بالتعاون مع لجنة ريادة الأعمال بها ، وابرزهذه المبادرات إنشاء أكاديمية لريادة الاعمال بعسير ، و الشراكة مع جامعة الملك خالد ليكون الطرفان من الجهات المانحة للرخصة الدولية لريادة الاعمال.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن معجب الحويزي على أن غرفة أبها تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 النابعة من توجيهات القيادة الرشيدة للنهوض بالاقتصاد الوطني، وذلك لمواكبة التطور والتنمية الشاملة للوطن مما ينعكس بطبيعة الحال على منطقة عسير ، لذا فقد تم تشكيل لجنة ريادة الاعمال بالغرفة منذ بداية عام 2018 ، وذلك تدعيما لصناعة رواد الأعمال بتوفير وسائل الدعم المختلفة من استشارات وبرامج وحاضنات أعمال والبحث عن مصادر تمويلية للأنشطة الرائدة، و تشجيعاً للمبادرات الخاصة بهم.

مشيراً إلى أن الغرفة أطلقت عدة مبادرات لدعم رواد ورائدات الأعمال وأهمها : مبادرة أكاديمية ريادة الأعمال وذلك للعمل على خلق جيل مبدع من رواد ورائدات الأعمال، من أجل دعم المشاريع الناجحة ولتطوير مهارات رواد الأعمال الطموحين و توفير كافة إحتياجاتهم ليكونوا رجال أعمال و قادة المستقبل وتعزيز مكانة رواد الأعمال كقوى مؤثرة و لها دورها في مستقبل الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة وتلبية الإحتياجات التدريبية الأساسية للقائمين على هذه المشاريع وتوفير التدريب المبتكر لهم، أما مبادرة الشراكة مع جامعة الملك خالد فتأتي لتفعيل التعاون بين المختصين في الجامعة والغرفة لإعداد ومتابعة الخطط المستقبلية، الخاصة بريادة الأعمال حيث أن هناك تقاطعات بين أهداف الغرفة والجامعة تؤدي إلى تحقيق أهداف الغرفة والجامعة معاً لتحقيق هدف مشترك هو دعم وتنمية عسير ، حيث أن الغرفة تقوم بدور حيوي في تفعيل وإثراء القطاع الخاص، محققة عدداً من الإنجازات في قيادة العمل المؤسسي لهذا القطاع وتبني مبادراته وتعزيز إسهاماته في تنفيذ برامج التنمية الشاملة في الحاضر والمستقبل.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..