• ×

استحداث مختبر للجودة بأمانة عسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استحدثت أمانة منطقة عسير مؤخرا مختبرا لمتابعة جودة المشاريع المنفذة من خلالها فحص عينات عشوائية من المواد المستخدمة في تنفيذ المشروعات مثل الخرسانة المسلحة والأسفلت والتربة عبر أجهزة دقيقة ومتخصصة حيث استطاع مختبر الجودة في منطقة عسير تحقيق نتائج إيجابية انعكست على المشاريع التي تنفذها الأمانة التي روعي فيها أهم مواصفات الجودة .

و أوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أنه قد تم تفعيل المختبر بإدارة الجودة الشاملة بأمانة منطقة عسير مؤخرا ، حيث باشر طاقم المختبر بمزاولة أعماله لما يرد من الأمانة والبلديات من عينات تخص مشاريعها المعتمدة والمنفذة .

مشيراً إلى أن دور المختبر يكمن في عملية التنسيق ما بين الجهة المشرفة ، والجهة المنفذة، وذلك بعد إشعار الجهتين للمختبر من أن هناك مشروع منفذ يتطلب إجراء الاختبارات المطلوبة قبل إستلامه من الجهة المشرفة .

فيما يتم تحديد المطلوب من العينات، ومن ثم يتم الشخوص على مواقع المشروعات المراد استلامها ، وأخذ العينات منه ومن ثم ترقيمها ، وتوجيهها للمختبر لإجراء الاختبارات اللازمة ، ومن بعدها تتم إظهار النتائج لمطابقة المواصفات الفنية و التصميمية المعتمدة من عدمها.

موضحاً أن المختبر يقوم بتحديد الموقع المستهدف من قبل الأمانة والبلديات التابعة لها والجهات الحكومية الأخرى ، و يتم تجهيز المعدات والآلات الخاصة لإجراء تلك الاختبارات ليتم فيما بعد إظهار النتائج وذلك لتأكد من جودة تنفيذ المشاريع و تشمل تلك الاختبارات : الأسفلت أو الاتربة أو الخرسانة مسلحة و غيرها.

وعن اقسام المختبر أفاد الحميدي أنه يتكون من عدة اقسام ابرزها قسم اختبارات الأسفلت و قسم اختبارات التربة وقسم اختبارات الخرسانة المسلحة، حيث يقوم كل قسم بإجراء الاختبارات المطلوبة حسب المواصفات والمقاييس، ويكمن دور المختبر في إجراء الاختبارات للمشاريع التي تأتي تحت إشراف إدارة التنسيق بالأمانة، حيت لا يتم إخلاء طرف أي مقاول حتى يتم إجراء الاختبارات المطلوبة .

الجدير بالذكر إن المختبر جاء بدعم و متابعة من صاحب السمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز امير منطقة عسير مما سيكون له دوراً في مساعدة الجهات الحكومية ذات العلاقة على إيجاد الحلول و ضمان جودة المشاريع .
بواسطة : mohammed
 0  0  42
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

قام فريق من المجلس البلدي لأمانة عسير ممثلاً بأعضاء لجنة الخدمات بزيارة تفقدية إلى مقر الإدارة العامة للطوارئ و الكوارث بأمانة عسير للاطلاع على الجهود التي يقومون بها ، وكان في استقبالهم مدير عام الطوارئ والكوارث..

اليوم 0 0

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:38 مساءً الثلاثاء 15 مارس 1441.