×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يرعى افتتاح المعسكر النموذجي الأول لريادة الأعمال

.. يقام بالتعاون مع "منشآت"

مدير جامعة الملك خالد يرعى افتتاح المعسكر النموذجي الأول لريادة الأعمال
 رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح اليوم، في مبنى المدرجات المركزية بمقر الجامعة الرئيس بأبها، حفل افتتاح المعسكر النموذجي الأول والمعرض المصاحب، والذي تنظمه الجامعة ممثلة في مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، والذي تقام فعالياته في مقر كلية العلوم بطريق الملك عبدالله، للرجال والنساء، خلال الفترة من 28 صفر حتى الـ 5 من ربيع الأول القادم.

وفور وصول معالي المدير لمقر الاحتفال اطلع على المعرض المصاحب، الذي ضم عددًا من أجنحة الجهات المشاركة، والتي قدمت من خلال أجنحتها نبذة عن الخدمات التي تقدمها باختلاف تخصصاتها، والتي شملت معهد ريادة الأعمال الوطني، وبنك التنمية الاجتماعية، والغرفة التجارية الصناعية بأبها، وإدارة النشاط الطلابي بتعليم عسير، إضافة إلى عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة، والإدارة العامة لتقنية المعلومات.

وفي بداية الحفل الخطابي أكد معالي مدير الجامعة على أهمية تفعيل دور ريادة الأعمال على مستوى التعليم الجامعي، لما لها من أهمية في تحديد مسار خريجي الجامعات ومتطلبات سوق العمل، لافتًا إلى أن الجامعة تولي ريادة الأعمال اهتمامها، مستشهدًا على ذلك بإنشاء الجامعة مؤخرًا لوكالة الأعمال والاقتصاد المعرفي، مشيرًا إلى أن من أبرز أهدافها الاهتمام بجوانب ريادة الأعمال وتطويرها.

كما وجه السلمي شكره لمنسوبي مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال على جهودهم في تنظيم هذا المعسكر، ومتابعتهم لمواهب وابتكارات طلاب وطالبات الجامعة وعملهم على إبرازها وتطويرها.

فيما أكد وكيل الجامعة للأعمال والاقتصاد المعرفي الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي حرص الوكالة على تسريع حركة المعرفة وتوفير الأدوات اللازمة لتحويل الأفكار إلى عمل حر وتوفير بيئة ملائمة لأبناء وبنات الجامعة والمنطقة في مجال ريادة الأعمال وذلك لتبادل الأفكار والطموحات والعمل على إنجاحها ومساعدة المبتدئين والراغبين للدخول في عالم الأعمال حتى يصبحوا قادرين على امتلاك وقتهم ومصدر دخلهم.

وأضاف الحديثي أن تنظيم الجامعة للمعسكر يأتي انطلاقًا من رؤية الجامعة في خدمة المجتمع، وتعزيزًا لدورها التنموي؛ من أجل خلق بيئة محفزة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال واحتضان المشاريع الإبداعية وتحويلها إلى منتجات اقتصادية، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، موكدًا على أن هذا المعسكر يعد فرصة لمنسوبي الجامعة وأبناء المنطقة للانضمام لمجتمع رواد الأعمال بهدف تطوير أفكارهم، وتحويلها إلى واقع ملموس، للحصول على منتج واعد يخدم الاقتصاد السعودي.

وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة المشاركين من داخل الجامعة وخارجها، إضافة إلى تكريم الفائزين في منافسات مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال والتي شملت عدة مجالات ريادية وإبداعية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..