×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزير التعليم يعتمد الاختبارات التحريرية لمواد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

وزير التعليم يعتمد الاختبارات التحريرية لمواد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة
 أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أمس (الأحد)، توجيهاً باعتماد الاختبارات التحريرية لمواد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وتضمن التوجيه اعتماد الاختبارات الختامية للصفوف الدراسية من الثالث إلى السادس الابتدائي في نهاية الفصل الدراسي لمواد العلوم الشرعية، وهي التوحيد والفقه والسلوك والحديث والسيرة.

وتجرى الاختبارات بتلك المرحلة أيضاً في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والمواطنة، بينما يقوم أداء الطالب تقويماً مستمراً في بقية المواد وفقاً لمستويات الأداء.

وشمل التوجيه تخصيص 100 درجة لكل مادة يكون التقويم فيها مستمراً وختامياً موزعة بالتساوي بين الفصلين؛ بحيث تكون في كل فصل دراسي 20 درجة لأعمال السنة مشتملة على أساليب متنوعة من اختبارات قصيرة وواجبات منزلية ومهمات أدائية.


وتتكون الدرجات أيضاً من 30 درجة لاختبار تحريري في نهاية الفصل، مع حصول الطالب على درجة النهاية الصغرى 50% في المواد التي يكون تقويم الطالب فيها مستمراً وختامياً شريطة حصوله على نسبة 20% من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني.

ويشتمل التوجيه على عقد اختبار الدور الثاني للطالب الذي لم يحقق النهاية الصغرى 50% للمواد، كذلك من لم يحصل على النسبة الشرطية التي هي 20% من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني.

فيما سيجرى تقويم أداء الطالب في المرحلة المتوسطة تقويماً مستمراً وختامياً في مادة لغتي الخالدة، على أن تخصص 100 درجة لكل مادة موزعة بالتساوي بين الفصلين؛ بحيث تكون في كل فصل دراسي 20 درجة لأعمال السنة، و30 درجة لاختبار تحريري في نهاية الفصل، كما يتم اختبار الطلاب ذوي الأعذار والغائبين وفق الضوابط التي تضعها وزارة التعليم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..