×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشاريع بحثية يفوز بها باحثو جامعة الملك خالد في مبادرة التعاون الدولي للبحث والتطوير

مشاريع بحثية يفوز بها باحثو جامعة الملك خالد في مبادرة التعاون الدولي للبحث والتطوير
 فازت جامعة الملك خالد في مبادرة التعاون الدولي مؤخرًا، بعدد من المشاريع البحثية التي حظيت بدعم من وزارة التعليم، وذلك في عدة مجالات شملت، الطاقة المتجددة، ومعالجة التلوث، وتحلية المياه وإعادة استخدامها هندسيًّا، بالإضافة إلى تقنية النانو للتطبيقات الحيوية، وتحلية المياه وإعادة استخدامها بيئيًّا.

وهنأ معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي الفائزين الذين تمت الموافقة على مقترحاتهم البحثية، شاكرًا كل من شارك، ومشيدًا بالمجالات التي تخدمها هذه المقترحات البحثية وانعكاسها على التنمية الوطنية واتساقها مع ما تهدف إليه استراتيجية وزارة التعليم ورؤية المملكة 2030.

كذلك شكر وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أصحاب المقترحات البحثية الفائزة على جهودهم وتميز دراساتهم البحثية، كما أشاد بدور عمادة البحث العلمي في هذا الاتجاه، مؤكدًا ضرورة توجه الباحثين الرئيسيين في المشاريع الموافق عليها إلى عمادة البحث العلمي بشكل عاجل لاستكمال النماذج المطلوبة، وحاثًّا جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على الإسهام البحثي فيما يخدم التنمية ويحقق طموحات وزارة التعليم ويعزز دور البحث العلمي.

يذكر أن مبادرة التعاون الدولي في المجالات البحثية تهتم بتطوير المعارف الجديدة، ويتم من خلالها تسويق الخدمات والمنتجات المولدة للقيمة والمدفوعة بالابتكار والتي تحقق مفهوم الاقتصاد المعرفي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..