×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اليوم بدء التقديم على الوظائف العسكرية النسائية بوزارة الدفاع

اليوم بدء التقديم على الوظائف العسكرية النسائية بوزارة الدفاع
 بدأت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة بوزارة الدفاع اليوم (الأحد)، عبر بوابتها الإلكترونية، استقبال المتقدمين على الوظائف النسائية العسكرية التي أعلنت عنها الأسبوع الماضي.

وتشمل الوظائف التي بدأ التقديم عليها (جندي أول، عريف، وكيل رقيب، رقيب).

وتتمثل شروط التقديم في أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، على أن تُستثنى من ذلك مَن نشأت مع والدها في أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وتمتلك هوية وطنية مستقلة، وأن تكون المتقدمة حسنة السير والسمعة والسلوك غير محكوم عليها بالإدانة في جريمة تخل بالشرف، كذلك يجب أن تكون لائقة طبياً للخدمة العسكرية، وألا تكون موظفة في أيّ جهة حكومية.

وتضمنت الشروط أيضا ضرورة ألا يقل سن المتقدمة عن (21 سنة) ولا يزيد على (40 سنة)، وأن يتناسب طولها مع وزنها؛ حيث يكون الحد الأدنى للطول (155 سم)، وألا يكون المؤهل العلمي دون الثانوية العامة أو ما يعادلها، إضافة إلى ضرورة ألا تكون المتقدمة متزوجة من غير سعودي، وأن تجتاز كل اختبارات القبول ويتوفر فيها المؤهلات اللازمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..