×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اليوم الوطني 89 في #عسير يشهد تفاعلا شعبيا كبيرا مع العرض العسكري

اليوم الوطني 89 في #عسير يشهد تفاعلا شعبيا كبيرا مع العرض العسكري
 بدأ الاستعراض العسكري الذي أقيم اليوم ضمن فعاليات احتفال عسير باليوم الوطني 89، من خلال وصول قوة مشاة البحرية إلى أبها لقيادة المسيرة العسكرية بعد أن قطعوا مسافة 90 كيلومترا سيراً على الأقدام بدءاً من جزيرة كدمبل مروراً بدرب عسير التاريخي.
ولاقى انضمام قوات مشاة البحرية لفعاليات الاحتفال تجاوباً جماهيرياً كبيراً، حيث خرج أهالي القرى والمدن الواقعة في محيط درب عسير التاريخي لاستقبال فرقة المشاة والترحيب بهم امتناناً وتقديراً لدورهم الوطني في الذود عن الوطن وتثمينا لتضحياتهم الغالية، كما تفاعلت الحشود الموجودة في مقر الاحتفال بمدينة ابها مع المسيرة العسكرية في مظاهرة حب وانتماء عكست اللحمة الوطنية بين أهالي عسير وأبنائهم من القوات المسلحة.
وبجانب مسيرة قوات مشاة البحرية، ضم العرض العسكري مشاركة أكثر من 2000 فرد عسكري ما بين جنود مشاة، وقوات خاصة، وقوات جوية، بالإضافة إلى 60 شاحنة عسكرية، و3 طائرات عمودية و12 طائرة حربية. وجاءت الصورة النهائية في الحزام الدائري بمدينة أبها، مقر احتفالات عسير باليوم الوطني، لتعبر عن مشاعر الحب والولاء والتقدير من كل أرجاء المملكة ومن كل أطياف الشعب السعودي لأبطال قواتنا المسلحة، ولتؤكد على مكانة منطقة عسير الغالية، التي أكسبها موقعها الجغرافي في جنوب المملكة، موقعاً متميزاً في قلب الوطن والمواطن.
وأشاد المواطن سالم عبد الله الأحمري بالتنظيم الرائع لاحتفالات عسير ووصفه بالعُرس الوطني، مبدياً اعتزازه بالقوة والصلابة التي أظهرتها القوات المسلحة أثناء العرض العسكري، فيما أكد المواطن سلطان الزامل على أن يوم الوطن في عسير يحمل مشاعر استثنائية، موجهاً شكره للقائمين على تنظيم هذا الحفل، لمنح أهالي عسير فرصة الالتحام مع قواتهم المسلحة. ومن جهته أعرب سامي الشهري عن فخره بأبناء منطقة عسير وبكافة أفراد الشعب السعودي وبشكل خاص أبطال الحد الجنوبي الساهرين على حماية أمن وأمان الوطن.
ومع العرض العسكري الضخم الذي شهدته احتفالات عسير باليوم الوطني 89، تضمنت باقي الفعاليات العديد من الفقرات الفنية والترفيهية التي عكست المزيج الاستثنائي لشخصية أبناء عسير، حيث الجمع بين التمسك بمظاهر الحياة اليومية بمكوناتها الفنية والثقافية والرياضية، وبين حشد الهمم ورفع المعنويات تعزيزاً لجهوزية أبطال الحد الجنوبي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..