×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مختبر أمانة عسير يستقبل اكثر من 737 عينة خلال اغسطس الماضي

مختبر أمانة عسير يستقبل اكثر من 737 عينة خلال اغسطس الماضي
 سجل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال شهر أغسطس الماضي نحو 737 عينة من العسل الذي تم تحليله و الكشف عليه لمقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية .

و أوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن مختبر الأمانة يواصل أعماله لخدمة المنطقة و جميع مناطق المملكة من خلال الكشف المجاني ، حيث يستقبل المختبر كل المواطنين والراغبين في زيارته و الاستفادة من خدماته .

مشيرا في الوقت ذاته الى ان المختبر قدم قام خلال شهر مارس الماضي بتحليل 737 عينة من العسل للكشف عن جودة العسل ، ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية .

و نوه الحميدي الى ان من يعمل بالمختبر هم عدد من الكوادر المؤهلة ، ليقوم باستقبال العينات لإجراء فحوصات الكشف عن جودة العسل ، والكشف عن بقايا المبيدات في الأغذية ، والكشف عن المعادن الثقيلة في الأغذية والتربة والمياه .

مبينا الى إن الخطة المستقبلية لمختبر امانة عسير هي إضافة المزيد من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل، والكشف عن السموم الفطرية، والفحص الجرثومي “الميكروبيولوجي للأغذية”، والكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية PCR عوضا عن ان المختبر سيستقطب كوادر مؤهلة تأهيل عالي و متخصصة في مجال الاحياء الدقيقة.

الجدير بالذكر فإن مختبر أمانة عسير سجل خلال شهر اغسطس الماضي اكثر من 552 عينة مطابقة للمواصفات و المقاييس السعودية بعد فحصها و التأكد من سلامتها فيما بلغت نسبة العسل الغير مطابق للمواصفات و المقاييس السعودية نحو 185 عينة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..