×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بهمة عالية : تعليم النماص تستعد لاستقبال العام الجديد ‬

بهمة عالية : تعليم النماص تستعد لاستقبال العام الجديد ‬
نورة الشهري بدأت إدارة تعليم النماص الاستعداد للعام الدراسي الجديد ١٤٤١/١٤٤٠هجري منذ وقت مبكر بنهاية الفصل الدراسي الثاني من عام ١٤٤٠ وذلك تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم التي أولت هذا الجانب اهتماما كبيرا و تعليم النماص بدورها الهام ممثلة بقائدها سعادة مدير التعليم الأستاذ عبد الله بن عبد الرحمن آل قاسم واللجان التنفيذية على مستوى الادارة حرصت على إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وآمنة ، وتحقق طموح القيادة الرشيدة و رؤية المملكه 2030 فكانت تعمل على قدم وساق من عقد الاجتماعات ورسم آليه مقننة سواء على مستوى الإدارة والمدارس ورياض الأطفال ومستودعات الكتب والتجهيزات المدرسية وجميع الجهات ذات العلاقة.
وصادف هذا العام انطلاق مرحلة الطفولة المبكرة في جميع إدارات التعليم في المملكة العربية السعودية فقد وجه سعادة مدير تعليم النماص بضم عددا من الروضات إلى مدارس ابتدائية للبنات وأيضا انتقال عددا من طلاب الصفوف الأولية في عدد من مدارس البنين إلى عدد من مدارس ابتدائية للبنات في فصول مستقلة تقوم عليها قائدة ومعلمات تحقيقا لتوجيهات وزاره التعليم والتي صدرت موافقة المقام السامي على تنفيذها هذاالعام وكانت ضمن استعدادات إدارة تعليم النماص ووجه سعادته جميع الأقسام ذات العلاقة بالقيام بدورها كما وضحه في التعميم ، كما وقف سعادة مدير التعليم على المدارس المستهدفة لمرحلة الطفولة المبكرة في القطاعات الثلاثة بتعليم النماص .
كمااستقبلت إدارة تعليم النماص المعلمين والمعلمات المعينين الجدد وتم توزيعهم وتوجيههم إلى مدارسهم وتمت مباشرتهم في شؤون المعلمين والمعلمات بالإدارة واقيمت لهم برامج للتهيئة ،حيث قام سعادة مدير التعليم برعاية برنامج التهيئة للمعلمين في مركز التدريب وتبادل معهم الحديث حول أهمية عملهم وبارك لهم التعيين وحثهم ضمن كلمة له بقوله : عليكم بالمبادرة والإبداع واستشعار مسؤولية بناء جيل يخدم دينه ووطنه وقيادته،ورعت المساعدة لقاء التهيئة للبنات في مركز التدريب والذي شاركت فيه عدة أقسام هامة .
ومن أشكال الاستعداد حضور مدير و مديرة الإشراف التربوي بتعليم النماص وجميع منسوبي ومنسوبات الإشراف ومديري مكاتب التعليم اللقاء الذي أقامته الإدارة العامة للإشراف التربوي لتوضيح ومناقشة دور ومهام الإشراف التربوي الخاصة بالاستعداد
حيث نوقشت عدد من لتوجيهات للعام الجديد والتي تمثلت في البداية الجادة للانضباط المدرسي ونظام المقررات والعمل الاشرافي والتركيز على أهمية رفع المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات بما يحقق النتائج الايجابية في عمليات التقويم والاختبارات الدولية إضافة إلى حث منسوبي ومنسوبات الإدارات التعليمية للمشاركة في جوائز التميز بما يسهم في تحقيق جودة العمل مؤكدين على المرتكزات الأساسية والانضباط المدرسي للمعلمين والطلاب و الأخذ في الحسبان أسبوع الحذف والاضافة في نظام المقررات بالمرحلة الثانوية وإنه بإمكان الطالب وولي أمره الدخول لنظام نورمن المنزل ،والتذكير بمشروع الحقيبة المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية والمعيار لقياس الأوزان لمعرفة مدى مناسبة الحقيبة للطالب وآثارها الصحية عليه.

كما شارك سعادة مدير التعليم والمساعدين والمساعدة ومدير الإعلام والاتصال في ملتقى القيادات الذي ترأسه وزير التعليم يوم السبت الثالث والعشرين من شهرذي الحجة استكمالا للاستعداد للعام الجديد ،

من ناحية أخرى عمل موظفو قسم المستودعات بروح الفريق الواحد لفرز وتوزيع وترحيل المقررات للفصل الدراسي الأول 1440-1441 بنين وبنات وقد أثنى سعادة مدير التعليم على جهودهم المميزة.
وحث سعادته الجميع على بذل أقصى الجهود لبداية مميزة تحت شعار (معا_نبدا)

ومازالت إدارة تعليم النماص تولي اجتماعات الاستعداد للعام الجديد اهتمامها فقد استعرض سعادة مدير التعليم بنهاية الأسبوع الماضي خطة لجنة الاستعداد داعيا الجميع لبذل كافة الجهود وتسخير كافة الامكانات لانطلاقة ناجحة في بيئة تعليمية مثالية ،كما يتم العمل على سد العجز في جميع المدارس ورياض الأطفال والأقسام والمراكز من الكوادر التعليمية والإدارية والتجهيزات وغيرها بمايحقق انطلاقة مميزة لعام جديد مميز.

جدير بالذكر أن قسم الإعلام والاتصال يقف على جميع استعدادات الإداراة ويشارك التوعية والتثقيف والنشر ورصد كل جديد من خلال خطة إعلامية مميزة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..