×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حادث عرضي لأحد ممارسي رياضة الطيران المجنح في عسير يتسبب بوفاته

حادث عرضي لأحد ممارسي رياضة الطيران المجنح في عسير يتسبب بوفاته
 تعرض أحد المغامرين التابعين لشركة أكستريم الرياضية من الجنسية البريطانية ويدعى أنجيلو نيكو جروبيسيك (39 عاماً) لحادثة تسببة في وفاته إثر اصطدامه بأحد الجبال خلال استعراضه ببدلة الطيران المجنح.

وقد باشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة رجال ألمع عند الساعة 11:47 من صباح اليوم أمس الأربعاء ١٤٤٠/١٢/٢٠هـ بلاغاً عن سقوط أحد ممارسي رياضة الطيران المجنح خلال ممارسته الطيران من الموقع المخصص لهذه الرياضة؛ ووقع في منطقة جبلية سحيقة ووعرة جداً.

وقد عملت فرق الإنقاذ بالدفاع المدني على الوصول لموقع سقوطه وتهيئة نقل الجثمان لمسافة ١٠٠ متر من المنحدرات الصخرية حتى أقرب نقطه استطاع طيران الأمن التمركز فيها ومن ثم عملت الطائرة على انتشاله إلى الأعلى ومواصلة الطيران إلى مستشفى عسير.

وكانت السفارة البريطانية بالرياض قد تابعت الحادثة والتي قدمت الشكر للجهات المعنية في المنطقة على متابعتها للحادثة؛ وتقديم التسهيلات اللازمة لوصول ذوي الفقيد للمملكة تمهيداً لإنهاء الإجراءات اللازمة ونقل الجثمان إلى بلاده.

وأفادت الشركة المشغلة أن رياضة الطيران المجنح إحدى الرياضات التي اعتمدت ضمن موسم السودة؛ وأن الفريق الفني والرياضي عمل على كافة الاستعدادات والإجراءات المتبعة قبل بدء الاستعراض والتي تتم بشكل مستمر للتأكد من كافة معايير السلامة ومناسبة الأجواء والطقس للاستعراض، مشيرة إلى أن طائرة هيلوكوبتر أقلت خمسة من الممارسين للطيران المجنح من الجنسيات (النرويجية؛ الفرنسية؛ الإيطالية؛ الأسترالية؛ والخامس من الجنسية البريطانية؛ وهو الذي سقط وتوفي إلى رحمة الله؛ حيث انطلق المغامر بسرعة عالية تجاوزت 100 ميل / ساعة، إلا أنه لم يتمكن من تقدير المسافة في النزول السريع، مما تسبب في إحداث خلل في التوازن لم يمكنه من العودة للتحليق بالشكل الكافي والصحيح، مما تسبب في اصطدامه بأحد الجبال الوعرة قبل سقوطه؛ وأفادت التقارير الأولية أن الحادث عرضي ووقع أثناء انطلاقه باتجاه المهبط المُعد لذلك بمحطة التلفريك برجال ألمع حيث سقط بعد أن قطع مسافة بين نقطة انطلاقة ونقطة سقوطه تقدر بـ 2,5 كيلو متر تقريباً.
وقد جرى التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..