×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يشهد ختام فعاليات أول أيام الأولمبياد الوطني الثاني لأيتام المملكة ويتوج الفائزين

مدير جامعة الملك خالد يشهد ختام فعاليات أول أيام الأولمبياد الوطني الثاني لأيتام المملكة ويتوج الفائزين
 كرم معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي مساء أمس الإثنين، فائزين الجولات الأولى من مسابقات الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة، الذي يقام بتنظيم جمعية آباء خلال الفترة 18 – 22 من شهر ذي الحجة الجاري، في رحاب جامعة الملك خالد.

وتحتضن الجامعة فعاليات الأولمبياد في مقرها الرئيسي بالمدينة الجامعية "قريقر"، باعتبارها الشريك الاستراتيجي للأولمبياد.

فيما شهد أول أيام انطلاق الفعاليات عدد من المسابقات الرياضية في الفترة الصباحية، إضافة إلى المسابقات الثقافية خلال الفترة المسائية، وذلك بمشاركة 15 جمعية رعاية أيتام حول المملكة.

كما توج ضيف شرف الأولمبياد معالي مدير جامعة الملك خالد في ختام منافسات اليوم الأول جمعية آباء بالميدالية الذهبية في سباق الجري "المضمار"، وجمعية أبناء من مدينة بريدة بالميدالية الفضية، والميدالية البرونزية لجمعية تراؤف، كذلك يقام ضمن الفعاليات دوري كرة القدم بشكل يومي تتنافس خلاله الجمعيات بنظام الفوز والخسارة.

وفي مجال المسابقات الثقافية حققت جمعية تراؤف من محافظة حفر الباطن الميدالية الذهبية والبرونزية في محور أعذب تلاوة، وحصلت جمعية رفقاء من مدينة نجران على الميدالية الفضية.

كذلك حققت جمعية تراؤف في المسابقات الثقافية الميداليتين الذهبية والبرونزية أيضًا في محور الإلقاء، وجاءت الفضية من نصيب جمعية كافل من منطقة مكة المكرمة.

يشار إلى أن فعاليات الأولمبياد تقام بشكل يومي طيلة أيام انعقاده، وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية، حيث تم تخصيص الفترة الصباحية للمسابقات الرياضية، والفترة المسائية للثقافية، بمشاركة نخبة من المحكمين من جامعة الملك خالد وإدارة تعليم منطقة عسير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..