×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جولات رقابية مكثفة على المطاعم والأسواق برجال ألمع

جولات رقابية مكثفة على المطاعم والأسواق برجال ألمع
 نفذت بلدية رجال ألمع التابعة لأمانة منطقة عسير الأسبوع الحالي العديد من الحملات الرقابة على العديد من الأسواق والمطاعم للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية، وتقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين، وتحفيز المنشآت لتقديم منتجات غذائية مطابقة لمعايير السلامة الغذائية.

وأوضح رئيس البلدية الأستاذ "سعيد بن علي حافظ" أن البلدية* نفذت ٢٥ جولة أسفرت عن مخالفة ٨ منشأت وإنذار ١٣ من المحلات وإغلاق٤ منشأت ،بجانب إتلاف ومصادرة ٤٠ كيلو جرام من الأغذية الغير صالحة للإستهلاك و١٣لتر من الزيوت ، وأشار إلى أن المخالفات المرصودة تنوعت ما بين عرض مواد غذائية مجهولة المصدر وأخرى فاسدة أو منتهية الصلاحية، بالإضافة لتدني مستوى النظافة العامة في عدد من المواقع، وسوء تداول وتخزين الأطعمة.

وأكد "حافظ" أن البلدية ماضية في تكثيف أعمالها الميدانية بشكل موسع؛ للحد من الغش في الأسواق والمطاعم ، والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية للمنشآت التجارية؛ لتعزيز السلامة الغذائية وتقديم غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

وتأتي تلك الجهود في إطار سعي البلدية لرفع جودة المنتجات الغذائية والمواد التسويقية المختلفة، إضافة لدعم وتطوير آليات وإجراءات الرقابة البلدية وتأكيد تفعيل جميع اللوائح والاشتراطات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..