×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تغليب المصلحة العامة على المواقف الفردية هو الأساس لانطلاق قطار التنمية

أمير عسير خلال زيارته لمركز جوف ال معمر

تغليب المصلحة العامة على المواقف الفردية هو الأساس لانطلاق قطار التنمية
 أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير على أهمية استقرار المواطنين في قراهم من خلال دراسة أسباب الهجرة منها ومعالجتها، وأوضح سموه أن القرية ببعديها التاريخي والاجتماعي تمثل ركيزة من ركائز التنمية الكبرى التي يجري العمل حاليا على قدم وساق لإطلاقها بمنطقة عسير، تنفيذا لأوامر قيادة الوطن الحكيمة.

جاء ذلك خلال زيارة أمير منطقة عسير لمركز جوف ال معمر بسراة عبيدة والتقائة بمشايخ ونواب وأعيان آل معمر والمنادية؛ وتلمس احتياجاتهم والاطلاع على مطالبهم والوقوف على المخططات الزراعيه وما صدر عليها من أوامر؛ وما تخللها من خلافات؛ ووضع الحلول التي تحقق العدل و الألفة بين الجميع وفق توجيه قيادة البلاد اعزها الله ، حيث وجه بدراسة الوضع للخروج بحلول تكفل لقبائل آل معمر والمناديه الاستفادة من المخططات الزراعية المجاورة لقراهم.

وأشار الأمير تركي بن طلال خلال لقائه بالمواطنين إلى إن ترسيخ الألفة الاجتماعية بين أفراد القرية الواحدة وإصلاح ذات البين، والتوعية بأهمية القرى التراثية والمدرجات الزراعية، وزيادة كفاءة التعامل مع الثروات المائية والنباتية في ظل الأنظمة والتعليمات، وتغليب المصلحة العامة على المواقف الفردية الضيقة هو الأساس المتين لاستعادة أهمية القرية بصفتها عنصر ثراء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..