×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق فعاليات مدرسة جامعة الملك خالد الصيفية لقسم الرياضيات

بمشاركة متحدثين عالميين

انطلاق فعاليات مدرسة جامعة الملك خالد الصيفية لقسم الرياضيات
 أطلقت جامعة الملك خالد ممثلة في قسم الرياضيات بكلية العلوم، صباح اليوم الأحد فعاليات المدرسة الصيفية الدولية، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين من مختلف دول العالم، وتستمر فعاليات المدرسة حتى الـ 20 من شهر شوال الجاري، بمبنى المدرجات المركزية في المدينة الجامعية بأبها "قريقر".

وأوضح وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن الدورات والمدارس الصيفية تعد وسيلة من الوسائل المهمة للحصول على تدريب أو مؤهلات أكاديمية أثناء فترة الصيف في الكليات أو الجامعات في جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أن الدورات والمدارس الصيفية تخدم العديد من الأغراض للطلاب وخصوصا طلاب الدراسات العليا فقد تستخدم تلك البرامج لسد الفجوة بين المراحل المختلفة للدراسة الأكاديمية أو لتقديم تدريب ومؤهلات مهنية إضافية.

كما قدم العمري ترحيبه بضيوف المدرسة الصيفية والمشاركين، آملاً لهم حسن الإقامة في عسير، وأن تتحقق لهم الفائدة المرجوة، مؤكدًا توجيه معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح السلمي بأن تسخر الجامعة إمكاناتها لخدمة ضيوفها في المدرسة الصيفية.

وقد شهد انطلاق فعاليات المدرسة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور علي بن عبدالله الشاطي الذي أكد أن المدرسة من الفعاليات النوعية وأن الجامعة حريصة كل الحرص على أن يخرج جميع المشاركين والحضور بالفائدة المرجوة، فيما أعلن الدكتور إبراهيم المنجحي أسماء المشاركين ومحاور النقاش.

ولفت رئيس اللجنة العلمية للمدرسة عضو هيئة التدريس بقسم الرياضيات الدكتور علي الخالدي إلى أن الفئة المستهدفة من إقامة هذا الحدث العلمي تشمل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا؛ حيث تشكل المدرسة بيئة مناسبة لمناقشة وطرح الأفكار البحثية، مما يسهم في تطور الحركة العلمية، كما تهدف المدرسة إلى عقد شراكات بحثية مع باحثين متميزين من دول العالم، مشيرًا إلى أن المجالات التي ستتناولها المدرسة الصيفية تضم نظرية الأعداد، والهندسة التفاضلية، والأنظمة الديناميكية.

يذكر أن المدرسة تأتي كأول مدرسة صيفية في الرياضيات بالجامعات السعودية، ويؤمل أن تحقق مخرجات علمية ومنهجية إيجابية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..