×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"التجارة": تشهير و200 ألف غرامة لمقيم عرض مواد غذائية وبهارات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

"التجارة": تشهير و200 ألف غرامة لمقيم عرض مواد غذائية وبهارات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
 شهّرت وزارة التجارة والاستثمار، أمس (الإثنين)، بمقيم صاحب منشأة تجارية لإنتاج مواد غذائية وبهارات ومكسرات في الدمام؛ وذلك لحيازته وتخزين منتجات غذائية ومواد استهلاكية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بقصد المتاجرة بها.

جاء ذلك تنفيذًا لحكم المحكمة الجزائية بالدمام بفرض غرامة مالية على صاحب المنشأة قدرها 200 ألف، وإغلاق المحل المخالف، وإبعاد المقيم عن المملكة بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة للعمل فيها، ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.

يُشار إلى أن نظام مكافحة الغش التجاري ينص على عقوبات تصل إلى السجن 3 سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معًا، والتشهير بالمخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..