×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الخطوط السعودية": توطين وظائف مساعد الطيار بالكامل قبل نهاية العام المقبل

"الخطوط السعودية": توطين وظائف مساعد الطيار بالكامل قبل نهاية العام المقبل
 أكد مدير عام الخطوط السعودية، المهندس صالح الجاسر، أن ما يتم تنفيذه حاليا من برامج تدريب وتأهيل الطيارين داخل وخارج المملكة سيمكن الخطوط السعودية من توطين كافة وظائف "مساعد طيار"، على جميع طائرات أسطولها، بما فيها الطائرات عريضة البدن بالكامل قبل نهاية العام المقبل.

وأضاف الجاسر في بيانٍ صدر عن الخطوط السعودية، أن هذه الفترة ستشهد رفع توطين وظائف الطيارين بنسبة غير مسبوقة.

وأنهت الخطوط السعودية إجراءات القبول النهائية لابتعاث أكثر من 400 متقدم لبرنامج الطيارين بعد أن اجتازوا اختبارات القبول الأولية للالتحاق بالدفعة الثالثة للبرنامج الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة التعليم، ضمن برنامج "وظيفتك بعثتك".

ويتلقى حاليا 476 طالباً تعليمهم في أفضل الجامعات وأكاديميات ومعاهد الطيران بالولايات المتحدة، كما أتم 254 متدرب طيران المرحلة التعليمية في هذه الأكاديميات والمعاهد بنجاح وعادوا إلى المملكة لخوض مرحلة التدريب النهائي في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بجدة.

وكانت الخطوط السعودية قد أتمت خلال العام الماضي تأهيل 159 خريج طيران، منهم 94 متدربا من الدارسين على حسابهم الخاص، و65 متدربا من مبتعثي المؤسسة قبل انطلاق برنامج وظيفتك بعثتك، وتم تعيينهم على وظائف مساعد طيار بشركة الخطوط السعودية.

فيما تم خلال الربع الأول من العام الحالي تأهيل 52 طياراً ومساعد طيار وبدأوا عملهم على أسطول السعودية، وخلال السنوات الثلاث الماضية تم تأهيل وتعيين 527 طيارا جديدا ومساعد طيار سعوديين.

وأشار إلى ارتفاع عدد الطيارين والملاحين في الخطوط السعودية خلال السنوات الأربع الماضية بأكثر من 30%، ليمثلوا حاليا ما نسبته 25% من إجمالي عدد موظفي المؤسسة ومجموعة شركاتها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..