• ×

إقبال وتزاحم على باعة عود السواك خلال شهر رمضان بالباحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يتجدد في كل عام ومع حلول شهر رمضان المبارك الإقبال والتزاحم على اقتناء عود السواك الذي يزداد الطلب عليه خلال شهر رمضان المبارك اقتداءً بسنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، الذي رغّب فيه في حديثه صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه " السواك مطهرة للفم مرضاة للرب".
وأوضح بائع عود الأراك سفر بن محمد الغامدي أنه يتم استخراج السّواك من جذور شجر الأراك التي يبلغ عمرها السّنتين أو الثّلاث، وهي عبارة عن ألياف كثيفة وناعمة، وتشبه الفرشاة ويتم استخدامها عن طريق قطع رأس المسواك، وإزالة القشرة الخارجيّة للجزء المراد استخدامه منه باستخدام المقصّ أو السّكّين وترطيبه قليلاً لاستخدامه في السواك.
وأكد الغامدي بأن أسعار المساويك خلال شهر رمضان فيها ارتفاع ملحوظ وإقبالا متزايدا, حيث ترتفع ربطة السواك في شهر رمضان من 80 ريال في الأوقات العادية من العام إلى 250 ريال للنوعيات الممتازة من سواك الأراك.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

رفع معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد - حفظهما الله -، بمناسبة عيد الأضحى..

أمس

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً السبت 16 ديسمبر 1440.