×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مواطن يسلم قطعة أثرية تحوي نقش لآية قرانية

تعود للفترة الإسلامية المبكرة

مواطن يسلم قطعة أثرية تحوي نقش لآية قرانية
 سلم المواطن خلف سعيد سيف الأكلبي قطعة أثرية تعود للفترة الإسلامية المبكرة إلى مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة بيشة.
وأوضح مدير مكتب السياحة والتراث الوطني بمحافظة بيشة عبدالله سعيد الأكلبي أن هذا الحجر يحتوي على نقش لآية قرانية، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذه المبادرة ليست الأولى على أبناء المحافظة؛ فهناك كثير من المواطنين سلموا للمكتب قطع أثرية متميزة، وهذا يدل على حبهم واهتمامهم بمقتنيات الوطن الأثرية.
وشكر الأكلبي المواطن خلف سعيد على تسليمه القطعة واهتمامه بها، مهيبا على من لديه قطع أثريه بأن يسلمها للهيئة أو فروعها حفاظا على مقتنيات المملكة الأثرية والتراثية.
من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة أن هذه المبادرة تعزز توجهات الهيئه في الحفاظ على الآثار وحماتها من الاندثار والإهمال، وبذلها قصارى جهوده في سبيل نشر ثقافة الحفاظ على الآثار وحفظها وتدوين تاريخها لتعبر عن الحب الزمنية التي وجدت بها وبما يساهم في دعم الأبحاث التاريخية القديمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..