• ×

الحميدي : عدم وجود مخطط ارشادي عطل التنمية في عسير و أكثر من مليار لمشاريع الأمانة والبلديات

فتح مركز رجال الاعمال قريبا ولجنة لتسريع اعتماد المخططات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اكد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي خلال لقاءه المقاولين وملاك العقارات في مقر الغرفة التجارية بابها بحضور رئيس مجلس الإدارة حسن معجب الحويزي ان من أهم عوامل تأخر التنمية في منطقة عسير هو عدم وجود مخطط ارشادي يقود التنمية مقارنة بعدد من مناطق المملكة .

و اكد بأن الأمانة و بلدياتها قد حظيت بمشاريع بقيمة مليار ريال إضافة الى ان هنالك مشاريع سوف يتم الإعلان عنها قريبا .

مشيرا الى أن مركز الخدمة الموحد لرجال الاعمال بأمانة عسير سوف ينطلق خلال الأيام القادمة .

منبها الى ان هنالك متابعه مستمرة من سمو امير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز بهذا الخصوص .

من جهة أخرى ناقش رئيس الأسر المنتجة في الغرفة التجارية محمد أبو ملحة امكانية دعم الأسر المنتجة و تم الاتفاق على ان يتم العمل على مسارين تتضمن المسار الاول تسليم الشئون الاجتماعية مواقع خاصة للأسر المنتجة على ان تقوم بمسئولية متابعة وتنظيم تلك المواقع والمسار الثاني تأجير الموقع لمستثمر يقوم بتنظيم ومتابعة الموقع الخاص بالعربات الغذائية المتجولة و تكون تحت مسئولية المستثمر بشكل مباشر .

اما بخصوص المقابر فأكد الحميدي الى أن الامانة مستعدة للتعاون مع الجمعيات الرسمية والمسئولة عن تحسين المقابر مثل جمعية (كرامة) .

و عن تطوير الموظفين قال الحميدي بأن هنالك اهتمام توليه الامانة من خلال تدريب موظفيها في الامانة والبلديات التابعة لها بهدف رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة .

وفي موضوع تأخر اصدار الرخص لمشاريع المقاولين أكد بأن الامانة تعمل على تحسين مستوى جودة الخدمة المقدمة في سرعة انجاز معاملات المقاولين للبدء في تنفيذ مشاريعهم، الى ذلك أبدت الغرفة التجارية استعدادها في عقد دورات تثقيفية للمقاولين حول التنسيق في ذلك مع المكاتب الاستشارية .

و من ناحية تأخر اعتماد المخططات أكد الحميدي أن هناك صلاحيات حديثة تم منحها مؤخراً في اعتماد طلبات المخططات لأمناء المناطق وان هذا سيعجل من سرعة اعتماد تلك المخططات كما سيتم تشكيل فريق عمل لهذا الشأن من الغرفة والأمانة، مؤكدا عدم ممانعته في اشراك الغرفة التجارية والمقاولين في عمليات التطوير التي تدور بين الامانة وهيئة تطوير منطقة عسير .

وبخصوص العبث بالممتلكات العامة أكد امين عسير بأن هناك مشروع لمراقبة المرافق العامة و قد تم ترستيه وسيتم العمل به قريبا .

و نوه الحميدي بأنه قد تم تحديد موقع في مدينة ابها تم اعتماده ليكون موقع لمصانع الخرسانة و يتم الان دراسة موقع اخر في وادي بن هشبل .

وفي نهاية اللقاء أكد الحميدي بأن كل ما دار في هذا اللقاء المفتوح سيتم بناء عليه تحديد لقاء مع المختصين في الأمانة لإيجاد حلول لبعض المعوقات التي يواجهها اصحاب المكاتب التي تقيم العقارات المنزوعة.
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

استعرض صاحب السمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، الحلول العاجلة والمستقبلية لتعزيز خدمات الكهرباء، وتحسين موثوقية الشبكة الكهربائية بالمنطقة. جاء ذلك خلال استقبال سموه بالإمارة اليوم معالي..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:24 مساءً الخميس 17 أكتوبر 1440.