×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خمس عشرة جهة حكومية في عسير تقدم رسائل توعوية عن أضرار المخدرات

خمس عشرة جهة حكومية في عسير تقدم رسائل توعوية عن أضرار المخدرات
 قدمت 15 جهة حكومية رسائل توعوية متعددة عن أضرار المخدرات ،عكست الجهود المبذولة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها في المجتمع.
ويأتي المعرض على هامش فعاليات وبرامج الحملة الوقائية للتوعوية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في منطقة عسير التي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون مع الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية تحت شعار " لتكن لك إرادة " التي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أول أمس على مسرح المفتاحة وسط مدينة أبها .
واستهدف المعرض المقام في مجمع الراشد مول التجاري بأبها ويستمر لمدة خمسة أيام شرائح المجتمع كافة، وشاركت فيه كل من أمارة المنطقة ممثلة في مجلس شباب عسير ، وجامعة الملك خالد وإدارة مكافحة المخدرات وإدارة السجون وشرطة المنطقة وصحة عسير، وإدارة التعليم وقيادة حرس الحدود والقوات المسلحة والجمارك السعودية والشؤون الإسلامية وهيئة الأمر بالمعروف والعيادات الشاملة لقوى الأمن ، وذلك لتقديم رسائلها التوعوية والوقائية ،وتعريف المجتمع بأضرارها وكيفية الوقاية منها والكشف المبكر عن متعاطيها .
وقدمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في جناحها العديد من الرسائل الموجهة للأسرة والمجتمع مستعرضة الأسباب الشائعة لوقوع الأبناء في هاوية المخدرات عرضت منها تقصير الأسرة في القيام بمسئولياتها التربوية، ورفقاء السوء ، إضافة إلى الأسباب التي تنتج عن الإعلام المثير ، وكذلك غياب التوجيه من الآباء والأمهات لأبنائهم.
ووجهت المديرية رسائل توعوية للأسرة عن كيفية كشف المتعاطي، أبرزها ضعف تحصيله الدراسي، وتذبذب علاقته الأسرية ، وفقدان الشهية ونقصان الوزن ، كما يقدم الجناح نماذج لأنواع المخدرات للتعرف عليها ومستويات أضرارها حيث يتولى أحد منسوبي المديرية تقديم تعريف شامل توضيحي عن محتوياته.
واستوقف جناح سجون عسير زواره أمام رسائل أشخاص موقوفين في قضايا تعاطي مخدرات، أبدوا خلالها معاناتهم مع تلك الآفة التي انتهت بهم خلف القضبان عقب تنفيذ الأحكام الشرعية عليهم إثر تعاطيها ، ووجدها العديد من الزوار أبلغ رسالة توعوية عن أضرار المخدرات .
واستعرض جناح الجمارك السعودية أمام الزوار جهود الهيئة في الحد من دخول المخدرات لأراضي المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية وما لديها من تجهيزات حديثة وقدرات بشرية مدربة على أحدث التقنيات التي تسهم في كشف حيل وأساليب مهربي المخدرات وضبطهم على المنافذ .
وتفاعل زوار المعرض التوعوي لمكافحة المخدرات مع جناح قيادة حرس الحدود إثر التضحيات والجهود التي يقدمها منسوبوها وتصديهم بكل طاقاتهم لمهربي المخدرات ، حيث استعرض الجناح الجهود الجبارة والإنجازات التي يقدمها رجال حرس الحدود في حماية الوطن ومكافحة المخدرات والتصدي لها والقبض على كل من تسول له نفسه بتهريب الممنوعات كافة ومنها آفة المخدرات ،واستعرض جناح القيادة سيرة الأبطال من شهداء حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والوطن وحماية أمنه ومجتمعه واستقراره .
فيما وجد الزوار تعريفاً عن الأدوية التي يستغلها المدمنون في تعاطيها كمخدر وذلك من خلال ما استعرضته أجنحة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب والعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بعسير والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة المشاركة بالمعرض التوعوي التي قدمت أيضا شرحاً عن تجهيزاتها الحديثة للكشف عن السموم وتعريف الزائر بالنسب المحظورة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..