×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

‏‫ "العمل والتنمية الاجتماعية" تشدد على الالتزام بالتنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة

‏‫ "العمل والتنمية الاجتماعية" تشدد على الالتزام بالتنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة
 أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على ضرورة التزام أصحاب الأعمال والعاملات في القطاع الخاص، بما ورد في التنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة، الذي يهدف إلى إيجاد بيئة عمل جاذبة للمرأة وتمكينها من العمل في مختلف أنشطة سوق العمل، والتسهيل على منشآت القطاع الخاص في استقطابها، مع الحفاظ على خصوصيتها في العمل.

وشددت الوزارة، على أنه سيطبق في حق أي منشأة تخالف ما ورد في التنظيم، العقوبات التي يقضي بها نظام العمل والقرارات الوزارية ذات العلاقة، مؤكدةً أنها لن تتهاون في متابعة التزام المنشآت بالتنظيم وتطبيق الإجراءات النظامية في حقها.

وأشارت الوزارة إلى حرصها من خلال هذا التنظيم على فتح مجالات عدة لعمل المرأة وفي نفس الوقت توفير بيئة عمل جاذبة وآمنة لعمل المرأة واستقرارها، حيث تطرق التنظيم إلى عدة ضوابط لعمل المرأة من أبرزها التزام صاحب العمل والعاملات بمقتضيات الشريعة الإسلامية، والتزام العاملة بالحشمة في زيها، وفي حال كان للمنشأة زي خاص فيجب أن يتوافق مع الضوابط المذكورة في التنظيم، وكذلك في حال تطلب توفير ملابس خاصة بخطوط الإنتاج، فيجب أن تكون آمنة بالإضافة إلى الضوابط الأخرى.

كما الزم التنظيم صاحب العمل بتوفير حراسة أمنية كافية أو نظام أمني إلكتروني مناسب لكافة المنشآت المشغلة للنساء، وتوفير مقاعد للعاملات في أماكن العمل تأمينًا لاستراحتهن خلال ساعات العمل، وكذلك توفير مكان مخصص ومهيأ ولائق للعاملات لأداء الصلاة والاستراحة وتوفير دورات مياه خاصة.

وشدد التنظيم على التزام أصحاب الاعمال بعدد من الضوابط منها، عدم عمل المرأة في المحلات المخصصة للرجال التي عملائها من الرجال فقط، وكذلك عدم عمل المرأة في خدمة تنظيف المرافق أو الغرف وحمل الحقائب فيما يتعلق بالقطاع الإيواء السياحي، باستثناء دور الإيواء النسائية، كما يحضر التنظيم عمل المرأة في الأعمال الخطرة والضارة بصحتها.

وجددت الوزارة دعوتها لجميع أصحاب الأعمال والعاملات في القطاع الخاص، إلى الالتزام بما ورد في التنظيم الموحد لبيئة عمل المرأة، والاطلاع عليه من خلال الرابط:

https://mlsd.gov.sa/sites/default/files/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%AD%D8%AF_%D9%84%D8%A8%D9%8A%D8%A6%D8%A9_%D8%B9%D9%85%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9%5B1%5D.pdf
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..