×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اللجنة الصحية بغرفة أبها تطلق برنامجها السنوي " نحو قطاع صحي مميز"

اللجنة الصحية بغرفة أبها تطلق برنامجها السنوي " نحو قطاع صحي مميز"
 للعمل نحو قطاع صحي مميز أطلقت اللجنة الصحية بغرفة أبها برنامجها السنوي " نحو قطاع صحي مميز"الذي يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة منها ورش عمل التراخيص الطبية ( منصة صحة ) والتقييم الذاتي،والتعقيم يالتعاون مع مركز العدوى ، وورشة عمل لسباهي واشتراطاتها وذلك لسلامة المرضى وفق المعايير الوطنية للمستشفيات، والمشاركة في احتفالية اليوم الصحي العالمي وتنظيم لجائزة للمنشآت الصحية المتميزة ، ولقاء مع مدير هيئة التخصصات الصحية والمعوقات ويوم التوظيف للتخصصات الصحية بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية (نطاقات) وإستقطاب إحدى الشركات المتخصصة في النفايات الطبية هذا بالإضافة إلى معرض عسير للأجهزة الطبية الذي يضمشركات سعودية وأجنبية بالإضافة لعدد من المستشفيات وذلك بمقر الغرفة .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي على أن اللجنة الصحية بالغرفة تحاول أن تنشأ منصة إلكترونية صحة وهي تخدم القطاع الصحي بالمملكة من خلال تقديم خدمات إلكترونية معتمدة من قبل وزارة الصحة ، وقد إنشئت المنصة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 م وتفعيلاً للتوجه الحكومي ، وتهدف إلى أتمتة وتوحيد الإجراءات والخدمات وتسهيلها في جميع الجهات الصحية ، وتشمل العديد من الخدمات الصحية التي تحت مظلة منظومة الصحة وقطاعاتها المتنوعة للأفراد من المنشآت الطبية .

مضيفاً : هناك مميزات لمنصة صحة أهمها : توحيد وتسهيل الإجراءات ، وسرعة تنفيذ وإنجاز المعاملات ، وتوفر البيانات والمعلومات بدقة عالية بشكل فوري ، وتعد أهميتها للمنشآت الطبية كونها منصة صحية تقدم للمنشآة الطبية ، وتعمل على تكامل إلكتروني مع الجهات ذات العلاقة ووسيط آمن لنقل البيانات والمعلومات ، وتخدم جميع المنشآت الطبية من خلال تقديم الخدمات الصحية إلكترونيا لجميع المنشآت وسعيها لتوحيد واتمتة الإجراءات والخدمات بما في دوره رفع جودة الأداء وخفض التكاليف .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..